النجوم يستقلبون 2018 بنجاحات تفوق التوقّعات...

• سهيلة بن لشهب ووائل جسار يُحققان أرقاماً قياسية

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:00
سلسلة من النجاحات يختتم بها النجوم في العالم العربي 2017 ويستقبلون من خلال الأصداء الإيجابية التي حققتها 2018، آملين أن تحمل لهم مزيداً من ردود الفعل المشجعة ومحبة الجمهور. اللافت أن الأعمال الجديدة تحقق نسب مشاهدة واستماع على مواقع التواصل تخطت الملايين في غضون أيام بعد طرحها في سابقة تبيّن مدى تعطش الجمهور إلى أعمال جديدة، تحاكي أفراحه ومعاناته في الوقت نفسه. ما جديد نجاحات الجمهور؟
بعد عشرة أيام من طرح كليب أغنيتها الجديدة على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، تخطت «ليك منوليش» لنجمة ستار أكاديمي سهيلة بن لشهب ثلاثة ملايين مشاهدة.

اللافت في الكليب الذي أخرجه ياسين محفاظ، فكرته المميزة، إذ تظهر فيه سهيلة بإطلالتين مختلفتين وهي تصور لقطات، ثم لا يلبث أن يقع خلاف بينها وبين المخرج، من ضمن القصة طبعاً، ما يؤدي إلى مغادرتها موقع التصوير بحزن وأسى. يذكر أن الأغنية من كلمات عبدو سعود، وألحان طارق قادم وتوزيعه.

بعد خمسة أيام على طرحها، تخطت أغنية «سنين الذكريات» لوائل جسار

الـ 750 ألف استماع على تطبيق أنغامي، الذي حقق فيه جسار نسبة نجاح قياسية، إذ تجاوز المئة مليون استماع ونحو خمسة ملايين متابع.

يذكر أن الفنان اللبناني يستقبل 2018 في مصر بحفلتين، الأولى في فندق انتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة، والثانية في فندق النيل ريتز – كارلتون.

هند وأحلام

أطلقت الفنانة البحرينية هند فيديو كليب «برا» بإدارة الفنان جاد شويري عبر المتاجر الإلكترونية، ويتمحور حول امرأة تتخلى عن حبيبها لسوء معاملته لها وتطلب من مخرجين أصدقائها تصوير فيديو تحتفل فيه بالانفصال وتطرد حبيبها.

شارك المخرجان حسن غدار وشريف ترحيني في الكليب كضيفي شرف إلى جانب جاد شويري الذي شارك هند براب عصري على طريقة المنتجين الأجانب. كذلك أدى ساري الخازن (ناقد فني في برنامج «منا وجر») دور الحبيب الذي يطرد من المنزل.

صور الكليب في منزل جاد شويري في بيروت. أما الأغنية فهي بالمصرية (في تجربة هي الأولى لهند في أداء هذه اللهجة) من كلمات جاد شويري وهاني صارو، وألحان عادل العراقي، وتوزيع جيمي حداد.

فور طرح الكليب، هنأت الفنانة أحلام زميلتها هند البحرينية واصفة إياها

بـ «مطربة البحرين الأولى»، ونشرت على حسابها مقتطفاً من الكليب وعلقت: «مبروك الكليب روعة وصوتك البطل. أحسنتِ يا فراشة الخليج كله هند البحرينية الله يوفقك اختي #مطربة_البحرين_الأولى». بدورها ردت هند على أحلام وشكرتها على كلامها.

قصي موجوع

«سوري قديم»، أغنية راب مشتركة أطلقها الممثل قصي خولي مع مغني الراب اسماعيل تمر، يتوجه قصي من خلالها إلى سورية والمعاناة التي يعيشها المواطن السوري في داخل بلده والمغترب المشتاق إلى وطنه، وذلك نتيجة لتداعيات الحرب وما نتج عنها من دمار وتهجير وقتل.

«سوري قديم» فكرة قصي خولي وإخراجه، كلمات اسماعيل تمر، عزف عود لأسامة بدوي، وتوزيع موسيقي لدياب متري.

أعجبت الفنانة أصالة بالكليب وضمت صوتها إلى صوت قصي للمرة الأولى رغم الخلافات السياسية التي فرقتهما. ونشرت على صفحتها الخاصة عبر موقع انستغرام رأيها وعلقت: «شو هالإمتحان الصّعب!!! كلّنا تعبنا ومحاولات الفرح منقوصة، والعائلات تشتّتت وصارت أحلامنا ألا نموت».

وتابعت: «لا يهمّني قصي الخولي مع من وضدّ من؟ وأنا أحبّه كثيراً وأحترمه ولم أسأل ولن أسأل ما موقفه؟ ولا أعتقد أن ثمة شعباً في التاريخ تعذّب قدرنا واختلف مع بعضه قدرنا وشتم أهله وأصحابه قدرنا».

واضافت: «خلّونا بهالسنة الجديدة نغيّر طريقتنا مع بعض وعالقليلة القليلة نبطّل نكره بعض بلكي بنوقّف ندبح بعض ويمكن لو رحمنا بعض بيرحمنا باقي العالم»...

هند البحرينية تغني باللهجة المصرية للمرة الأولى في «برّا»
back to top