قاسم: واجهنا خصماً قوياً وحققنا فوزاً مستحقاً

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:00
باسم قاسم
باسم قاسم
أكد باسم قاسم مدرب المنتخب العراقي أن فريقه قطع 50 في المئة من مشوار التأهل للدور نصف النهائي وقال: "أمامنا الآن نصف المشوار في مواجهتنا مع المنتخب اليمني الذي يعتبر جيداً وقدم مباراة جيدة أمام البحرين".

وأضاف قاسم في المؤتمر الصحافي: "خضنا مباراة قوية أمام منتخب قوي ومنظم، ورغم أن العراق غاب عنه عدد كبير من المحترفين فإن الشباب قدموا مباراة جيدة"، موضحاً أن "سير المباراة كان لمصلحتهم رغم ان المنتخب القطري سجل هدفا مبكراً".

وتابع قاسم: "نجحنا في التفوق خلال اللقاء، وبعد تسجيل هدف التعادل والهدف الثاني كان بإمكاننا أن نسجل الهدف الثالث، ولكن هذا لا يمنع أننا واجهنا خصماً قوياً وحققنا فوزاً مستحقاً عن جدارة"، متمنياً ان ينجحوا في تحقيق الفوز في مباراة اليمن.

وأضاف المدرب: "في المباراة السابقة أشركنا ثلاثة مهاجمين لأننا كنا نطمح إلى تحقيق الفوز، وأمس لعبنا بمهاجمين وسير المباراة والأداء العام شهد أفضلية واضحة لمنتخبنا. وبكل تأكيد فنحن مطالبون بتحقيق الفوز في المباراة القادمة حتى نتأهل للدور نصف النهائي، فالفوز يعتبر مقبولاً ولكن المهم ان يتأهل المنتخب لنصف النهائي".

وتابع باسم قاسم: "منذ أول يوم تحدثت وقلت ان منتخبنا يفترض أن ينافس بقوة على الفوز باللقب، وأنا كمدرب أواجه صعوبات كبيرة، وأعتقد اننا نقف على أرضية صلبة، بسبب ثقتنا الكبيرة في اللاعبين وسنأخذ المباريات خطوة خطوة حتى النهاية. نحن نفكر في المنافسة على اللقب مع العلم بأن البطولة بها منتخبات كبيرة وسنبذل الجهود من أجل ان نكون منافسين على اللقب".

وعن التغييرات التي أجراها في التشكيلة وشملت 5 لاعبين عن تشكيلة المباراة السابقة قال: "المباراة الأولى لعبناها باستراتيجية خاصة، والبطولة الخليجية مختلفة، وكل مباراة لها ظروفها المختلفة، وبمتابعتنا للمنتخب القطري في مباراته الأولى أمام نظيره اليمني عرفنا ما نحتاج إليه في مواجهته من أسلوب لعب وأنواع اللاعبين، وقد نجحنا في ذلك".

back to top