أكد مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم الإسباني فيليكس سانشيز أنه اضطر إلى إجراء تغيير في صفوف وتشكيل العنابي، وإشراك 3 لاعبين جدد، "نظرا لإصابة مادابو لاعب الوسط، وحاجتنا إلى هذه التغييرات كوننا نلعب في بطولة، ونحتاج إلى أكبر عدد من اللاعبين وعدم التركيز على لاعب بعينه".

وقال سانشيز، في مؤتمر صحافي عقب الخسارة أمام المنتخب العراقي أمس الأول، إن "التغييرات التي أجريتها كانت ايضا لأمور تكتيكية، وفي المباريات المقبلة سأقوم بالتغييرات إذا اضطررت إليها".

Ad

ورفض الاتهام بأن العنابي يعاني نقصا في اللياقة البدنية، وأنها السبب في الخسارة بعد انخفاضها في الشوط الثاني، وقال: "على العكس، العنابي هاجم وضغط بقوة على المنتخب العراقي حتى الدقيقة الأخيرة، وكان الأكثر استحواذا على الكرة، واللاعبون بذلوا جهدا يؤكد أنهم تم إعدادهم جيدا وليسوا متراجعين".

وعن مسؤولية الهدف العراقي الثاني، وهل يتحمله حارس المرمى سعد الشيب قال: "اللاعب الذي سجل الهدف الثاني من العراق جاء من الخلف وبسرعة، ولم يكن من السهل مراقبته، ولا أستطيع أن ألوم حارس المرمى على أي رد فعل لانه لم يخطئ".

وعن تقييمه للمباراة اضاف سانشيز: "المباراة كانت صعبة لقوة الفريق العراقي، واعتماده على أسلوب الضغط، ما أفقدنا الفرصة في الاحتفاظ بالكرة الثانية وعانينا كثيرا".

وأشار إلى أن "الخسارة أمر طبيعي في كرة القدم بعقلية المحترفين، ولاعبو العنابي محترفون، وقادرون على العودة وتقديم الأفضل، وأثق بأنهم سيكونون قادرين على تقديم الأفضل وتحقيق الفوز".

وحول المباراة الأخيرة في الدور الأول أمام البحرين ذكر: "مباراة البحرين ستكون فاصلة، من أجل الاستمرار في البطولة، والدفاع عن لقبنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز للاستمرار في البطولة، وسنلعب بشكل أفضل عن أدائنا أمام العراق، لنفوز على البحرين ونتأهل للدور نصف النهائي".