العديني: طاقم تحكيم مباراة اليمن والبحرين لم يكن موفقاً

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:04
العديني في نقاش مع الحكم
العديني في نقاش مع الحكم
قال إداري المنتخب اليمني، عبدالرقيب العديني، إن منتخب بلاده سجل هدفاً لا يرى مشكلة في احتسابه بالنسبة إليه شخصياً، لكن الحكم لم يحتسبه.
عبَّر عبدالرقيب العديني، إداري المنتخب اليمني، عن سخطه الشديد على طاقم التحكيم السعودي الذي أدار مباراة المنتخب اليمني أمام نظيره البحريني، أمس الأول، في ثاني مباريات المجموعة الثانية لـ"خليجي 23".

وقال العديني إن طاقم التحكيم، المؤلف من سلطان الحربي وفيصل ناصر وياسر عبدالله، لم يكن موفقاً في قراراته بالمباراة، وكان يجب أن يكون دقيقاً في العديد من الحالات التي حدثت في الشوطين الأول والثاني.

خسر اليمن بهدف سجله جمال راشد الهدف (39 من ركلة جزاء)، وهو الثاني له بعد الأول في مرمى العراق (1-1) في الجولة الأولى. وودَّع اليمن البطولة، بعدما مُني بالهزيمة الثانية، إثر خسارته في المباراة الأولى أمام قطر حاملة اللقب (0-4).

وبات المنتخب اليمني ثاني منتخب يودِّع البطولة، بعد خروج الكويت، المضيفة، من المجموعة الأولى، بتلقيها، الاثنين، خسارة أمام سلطنة عمان (0-1).

وقال العديني إن "الحكام لم يحتسبوا ركلة جزاء صحيحة للمنتخب اليمني. وعلى النقيض تماماً، احتُسبت ركلة جزاء غير صحيحة للمنتخب البحريني قدمته في المباراة منذ الشوط الأول، وجعلت المنتخب البحريني يلعب بسهولة، في الوقت الذي دفعت قرارات التحكيم لاعبي المنتخب اليمني إلى الهجوم، بحثاً عن التعويض".

مباراة كبيرة

وقال العديني إن منتخب اليمن لعب مباراة كبيرة، وكان الأفضل أمام البحرين، من خلال استحواذه التام على الكرة، وهجومه المتواصل على المرمى.

وأكد أن "عناصر المنتخب نجحوا في فرض حصار دائم على المنتخب البحريني، لكن لم يُوفق اللاعبون في الوصول إلى المرمى، وهو الأمر الذي أنهى عليهم المباراة بالخسارة".

ولفت إداري المنتخب اليمني إلى أن المنتخب سجل هدفاً لا يرى مشكلة في احتسابه بالنسبة له شخصياً، لكن الحكم لم يحتسبه، مشيرا إلى أن المنتخب كان يلعب ويعاني كثيراً في الوصول إلى المرمى، وحتى في حالة واضحة تعرض فيها الفريق لعرقلة في منطقة الجزاء لم يحتسبها الحكم ركلة جزاء ومرر اللعب.

وذكر أن النتيجة العادلة للمباراة هي التعادل على أقل تقدير، بعد أن لعب مباراة كبيرة، وفرض على المنتخب البحريني الانتظار والدفاع فقط.

اللعب من أجل آسيا

وقال العديني إن المنتخب لعب جيداً، وإنهم في إدارة المنتخب راضون عن أداء اللاعبين في مباراة أمس الأول، بعد المردود الطيب الذي قدموه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنتخب سيقدم أفضل ما عنده في مباراة العراق المقبلة، من أجل الفوز، وإنهاء مشاركة المنتخب في البطولة بانتصار يعين المنتخب على دخول التحدي الآسيوي، حيث تنتظر المنتخب مباراة قوية أمام المنتخب النيبالي، يحتاج فيها المنتخب اليمني للفوز للوصول إلى نهائيات كأس آسيا.

الحكام لم يحتسبوا ركلة جزاء مستحقة لليمن، بينما احتسبوا أخرى غير صحيحة للبحرين
back to top