السعودية بـ«فرصتين» في مواجهة عمان المطالب بالفوز

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:04
يلتقي اليوم منتخبا السعودية وعمان، على استاد نادي الكويت، في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي «خليجي 23»، المقامة حالياً بالكويت.
سيكون الصراع على أشده لحجز بطاقة التأهل الى الدور قبل النهائي في بطولة كأس الخليج العربي « خليجي 23»، عندما يلتقي منتخب السعودية نظيره العماني اليوم على استاد نادي الكويت في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى للبطولة المقامة حالياً بالكويت.

وكانت المنافسة انحصرت بين المنتخبات الثلاثة، بعد خروج منتخب الكويت المضيف رسمياً من السباق إثر تلقيه هزيمتين متتاليتين وبقاء رصيده خالياً من النقاط.

وتصدرت السعودية الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز على الكويت 2-1 في الافتتاح، وتعادل سلبي مع الامارات شريكتها في الصدارة، والتي كانت تغلبت على عمان بهدف دون مقابل في الجولة الاولى، بينما احتل منتخب عمان المركز الثالث بـ 3 نقاط بعد تغلبه على الكويت بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي المقرر في 2 يناير، فيما يقام النهائي في 5 منه.

يحتاج المنتخب السعودي الى التعادل مع نظيره العماني لضمان بلوغ الدور نصف النهائي، في حين سيكون الفوز حتمياً للأخير للاستمرار في المنافسة.

غياب كانو

وخسر العمانيون لقاء الجولة الاولى امام منتخب الامارات، وبالتالي فإن تساويهم معه في النقاط مع نهاية منافسات المجموعة لن يصب في مصلحتهم، باعتبار ان لائحة البطولة تعتمد المواجهات المباشرة لكسر التعادل في النقاط وليس فارق الاهداف.

غياب أحمد مبارك

ويفتقد منتخب عمان أمام السعودية قائده احمد مبارك «كانو» صاحب هدف الفوز على الكويت.

وفاجأ المنتخب السعودي، المكون في غالبيته من عناصر شابة تفتقد التجربة الدولية، المتابعين بالمستوى الذي قدمه في البطولة، والذي كفل له الفوز على اصحاب الارض والتعادل مع المنتخب الاماراتي الاكثر خبرة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة قائد الفريق احمد الفريدي بداعي الاصابة.

back to top