«الصحة» تستضيف 22 طبيباً زائراً خلال يناير

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:00
 مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي
كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي عن جاهزية الوزارة لاستقبال 22 استشارياً زائراً خلال يناير المقبل في عدد من التخصصات الطبية.

وقال العنزي، في تصريح صحافي أمس، إن الأطباء الزوار متخصصون في أمراض الدم وجراحة العظام وجراحة الأطفال والحروق وجراحة التجميل والأنف والأذن والحنجرة وطب العيون وجراحة المسالك البولية وجراحة الأورام وجراحة الأعصاب والتخدير والعناية المركزة وطب الأطفال وأمراض القلب والأمراض الوراثية، مشيراً إلى أن الأطباء الزوار سيقدمون خلال فترة وجودهم في البلاد الاستشارات الطبية والمشاركة في علاج الحالات الدقيقة للمرضى الكويتيين والمقيمين على حد سواء.

وأضاف أن الأطباء الاستشاريين الزوار الذين ستستضيفهم الوزارة خلال شهر يناير المقبل، سيقدمون الرعاية والخدمات الصحية الدقيقة في عدد من المستشفيات والمراكز هي: مركز الكويت لمكافحة السرطان، ومستشفى الرازي، ومستشفى ابن سينا، ومركز البابطين للحروق وجراحة التجميل، ومستشفى العدان، ومركز البحر للعيون، ومركز صباح الأحمد للمسالك البولية، ومستشفى الصباح، ومستشفى، الفروانية ومركز صباح الأحمد للقلب، ومستشفى الأميري، داعياً المراجعين والمرضى إلى مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية المذكورة لأخذ الاستشارة والاستفادة من وجود هؤلاء الاستشاريين في البلاد.

وأوضح أن زيارات الأطباء العالميين، تأتي في إطار العمل على تطوير الخدمات الصحية في البلاد، وتماشياً مع خطة التنمية التي وضعتها الحكومة لتسيير عجلة التنمية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن عملية اختيار ودعوة الأطباء الزوار الاستشاريين لوزارة الصحة تتم بناءً على ترشيحات رؤساء مجالس الأقسام الطبية لاختيار الكفاءات العالمية بالتخصصات المختلفة، مما يخفف عن الكثير من المرضى وذويهم مشقة السفر للعلاج بالخارج.

back to top