أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت تحقيق قطاع التطوير والمعلومات العديد من الإنجازات خلال نوفمبر الماضي، وذلك من خلال إدارات التطوير الإداري والتدريب، التخطيط والبحوث ومركز نظم المعلومات.

وفي هذا السياق، أكد نائب المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات، م. عمار العمار، أن إدارة التطوير الإداري والتدريب قدمت برامج تدريب تنوعت بين تثقيفية وقيادية وفنية وإدارية لتلبية معظم الاحتياجات لموظفي البلدية، مشيرا إلى أن عدد الموظفين الذين شاركوا في هذه البرامج التدريبية 94 موظفا من مختلف قطاعات وإدارات البلدية، لافتا إلى أن الإدارة بصدد تنفيذ ما تبقى من خطة تدريب للسنة المالية 2017/ 2018.

Ad

واستطرد العمار قائلا إن إدارة التخطيط والبحوث أعدت تقارير دورية عن نشاطات وإنجازات قطاعات البلدية المختلفة، وتوفير البيانات والمعلومات الإحصائية الخاصة بالوحدات الإدارية للجهاز التنفيذي للبلدية وأنشطتها المتنوعة من خلال برنامج الإحصاء الموحد وإصدارها على شكل تقارير تحتوي على مؤشرات معدلات الإنجاز لتلك الإدارات.

وأضاف أن إدارة مركز نظم المعلومات حققت العديد من الإنجازات، إضافة إلى ما تقوم به من جهد كبير في متابعة تنفيذ مشروع تطوير أرشيف عام للبلدية، وميكنة جميع معاملاتها الكترونيا وحفظ مستنداتها، تنفيذا للهدف الذي تبناه قطاع التطوير والمعلومات بتطوير أنظمة العمل وتحديثها باعتماد أحدث تقنيات الأرشفة والحفظ الالكتروني.