"لو تكرمتم لا توقيع في القاعة"... رسالة مكتوبة عرضها نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح الساعة العاشرة من صباح امس على كل الوزراء بالجلسة.

الورقة التي حرص الصالح على تمزيقها بعد ان اطلع عليها جميع الوزراء، ووضعها في "سلة المهملات"، حتى لا يراها احد، كانت عدسات المصورين الصحافيين لها بالمرصاد.

Ad

"الجريدة" علمت من مصادرها ان ورقته مكتوب بها: "لو تكرمتم لا توقيع في القاعة"، قاصدا عدم توقيع معاملات النواب، بعد ان زاد الامر عن حده حسب ما لوحظ في الجلسات الاخيرة.

رسالة الصالح لم تأت من فراغ، وان كان موضوع توقيع المعاملات خلال الجلسة محل حديث دائم، وبين الحين والاخر ينبه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الوزراء الى عدم توقيع المعاملات، لكن الجديد ان الرسالة هذه المرة جاءت من وزير بالحكومة، حرص على تفعيل دوره كوزير لشؤون مجلس الوزراء.

وكان لافتا تسابق النواب خلال جلسة الخطاب الاميري على الجلوس بمقاعد الوزراء ويحمل كل منهم بيده ملفا كبيرا من المعاملات لتوقيعها.

رسالة الصالح للوزراء لم تمنع التوقيع خلال الجلسة، لكن حدت منه بعض الشيء، اذ لوحظ استمرار بعض الوزراء في توقيع المعاملات، فيما امتنع اخرون عن التوقيع داخل القاعة.