«الكهرباء»: المخزون المائي آمن

نشر في 28-12-2017
آخر تحديث 28-12-2017 | 00:00
الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء  فؤاد العون
الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء فؤاد العون
أكد الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في وزارة الكهرباء والماء، فؤاد العون، أن «وضع المخزون الاحتياطي الحالي من المياه آمن ومستقر، ولم ينخفض دون الحد الأدنى المطلوب خلال برنامج الصيانة السنوي».

وأشار العون في تصريح صحافي إلى أن أي انخفاض يشهده المخزون المائي أمر متوقع، بسبب عمليات الصيانة على وحدات تقطير المياه، موضحا أن المخزون الاحتياطي منذ 14 الجاري لم يشهد أي انخفاض، وفي تزايد مستمر حتى اليوم.

وقال إن الوزارة تعمل، بجميع قطاعاتها، على تأمين احتياجات الشبكة الكهربائية والمائية، استعدادا لصيف 2018.

ولفت إلى أن قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه يقوم بإجراء أعمال الصيانة وتطوير الأنظمة والإصلاحات لوحدات إنتاج الطاقة الكهربائية والماء، والتأكد من جاهزيتها لموسم الصيف المقبل، كذلك التنسيق مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، لتأمين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه من الوقود اللازم.

وأوضح العون أن موسم الصيانة السنوية يبدأ في كل عام بداية سبتمبر، ويستمر حتى نهاية مايو، وخلال فترة الصيانة تتم أعمال الصيانة اللازمة للوحدات البخارية والغازية والمقطرات، ووحدات التناضح العكسي والمساعدات، إضافة للصيانات المشتركة والخاصة وأعمال تحديث والتطوير، للمحافظة على استمرارية عمل جميع وحدات إنتاج الكهرباء والماء، استعدادا لموسم الصيف.

وأشار إلى أن هذه الفترة تمثل الثلث الأول لموسم الصيانة السنوية المبرمجة لعام 2017 / 2018 ، على أن يكتمل في نهاية مايو 2018 ، استعدادا للصيف.

وكشف أن لدى الوزارة عقود خدمات تشغيل وصيانة لوحدات إنتاج طاقة كهربائية، بإجمالي قدرة إنتاجية 6430 ميغاواط، وتمتد إلى فترات تتجاوز صيف 2018 ، إضافة إلى عقود صيانة مختلفة جارٍ تنفيذها في جميع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

back to top