بونياك: تلقيت عروضاً من الدوري المصري وأتمنى الاستمرار في تدريب الأزرق

نشر في 27-12-2017 | 21:58
آخر تحديث 27-12-2017 | 21:58
No Image Caption
قال الصربي بوريس بونياك إنه يتمنى الاستمرار في تدريب منتخب الكويت الوطني لفترة طويلة وأنه مستعد لذلك، ولكن مصيره سيحسم من قبل الاتحاد الكويتي عقب نهاية كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين (خليجي 23) المقامة حاليا بالكويت.

وأضاف بونياك أن الأزرق ليس لديه استحقاقات دولية في الفترة المقبلة، وتابع "لكني سعيد بعملي في الكويت، فقد تعرفت على الكثير من الأصدقاء وفهمت بيئة العمل، وأصبح لدي خبرة باللاعبين الكويتيين، ولكن في حالة عدم توافر العروض المناسبة هنا بالطبع سأغادر."

وكشف بونياك في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن تلقيه عدة عروض من الدوري المصري، مؤكدا أنه دوري قوي يتميز اللاعبون فيه باللياقة البدنية العالية والسرعة.

وأضاف أن اللاعبين الذين يشاركون في الدوري المصري بإمكانهم الخروح للاحتراف الأوروبي مباشرة في أقوى الدوريات العالمية، "وقد شاهدنا عددا من اللاعبين المصريين خرجوا من الدوري المصري مباشرة إلى الدوري الإنجليزي، ونجحوا بشكل ملفت للنظر ، لذلك أتمنى العمل في الدوري المصري ، وأي مدرب محترف يتمنى العمل هناك."

ورشح بونياك عدة لاعبين صاعدين في المنتخب الكويتي، شاركوا في بطولة كأس الخليج لأول مرة للاحتراف الخارجي في دوريات أقوى مثل الدوري السعودي للمحترفين أو دوري نجوم قطر وأيضا الدوري الاماراتي، ومن ضمن هؤلاء اللاعبين فيصل زايد مهاجم الجهراء والذي ظهر بشكل جيد مع الأزرق في مباراتي السعودية وعمان, ورشح أيضا ضاري سعيد لاعب نادي القادسية ،ورضا هاني لاعب وسط القادسية وعلي مقصيد جناح النادي العربي.

من ناحية أخرى ، كان بونياك قد اعترف ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم تمهيدا لمباراة المنتخب الكويتي المقررة غدا الخميس أمام نظيره الإماراتي في ختام مبارياته بالدور الأول لخليجي 23 ، بأنه لم يكن محظوظا بقصر الفترة التي أتيحت أمامه لإعداد الأزرق قبل انطلاق البطولة.

وقال بونياك :"كنت أتمنى أن نخوض بعض المعسكرات لنكون بأفضل جاهزية لبطولة كأس الخليج. عملت على بعض التفاصيل الصغيرة من أجل تجهيز المنتخب بأفضل صورة ممكنة ، لكنني أتأسف كثيرا لخروج الأزرق من سباق المنافسة على لقب البطولة مبكرا وسقوطه في الدور الأول".

وذكر بونياك : "بعد الخسارة في مباراتي السعودية وعمان وعدم تأهل الفريق للدور قبل النهائي ، أصبح هدفنا الآن هو تغيير الصورة السلبية التي ظهر عليها الفريق ،وتحقيق الفوز الأول في البطولة للتأكيد على أننا لم نكن نستحق هذه الوضعية التي أجبرتنا على الخروج المبكر".

وحول مستقبله مع الأزرق ، قال بونياك : "عندي اتفاق مع اتحاد الكرة الكويتي لقيادة المنتخب خلال منافسات البطولة. وعقب نهايتها ، سنرى ما الذي سيتم الاتفاق عليه، وهل سأعود مرة أخرى لفريق الجهراء أم سأظل مع الأزرق الكويتي".

back to top