تنظم بلدية بيروت، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، احتفالا بمناسبة رأس السنة وحلول العام الجديد في ساحة النجمة في قلب العاصمة تحت عنوان Beirut Celebrates 2018، ينطلق عند السادسة مساء الأحد 31 ديسمبر ويستمر حتى ساعات الفجر الأولى، بمشاركة فنانين وموسيقيين، تتخلله عروض إضاءة وألعاب نارية، بالإضافة الى فقرات ترفيهية و{DJ».

كذلك يشهد الاحتفال إعادة احياء مباني الوسط من خلال عروض بصرية تقام للمرة الأولى، مع بناء مجسم حول الساعة في ساحة النجمة لإقامة فقرات فنية، فيما يشكل سوق الأكل مساحةً لتناول الطعام والشراب.

Ad

اللافت أن وسط بيروت تحول الى خلية نحل ويربط المنظمون ساعات الليل بالنهار لإنجاز الترتيبات قبل موعد الاحتفال الذي سيحضره الآف اللبنانيين مجاناً، وسيكون مشابها للاحتفالات العالمية في كبرى العواصم، حيث تعكف طواقم العمل على أن يكون في مستوى ريادة لبنان في تنظيم الاحتفالات الكبرى.

النجوم

يشارك النجوم اللبنانيون جمهورهم فرحة الأعياد ويحيون حفلات في لبنان وفي خارجه، واللافت أن كثراً يقدمون أكثر من حفلة في ليلة واحدة.

في لبنان، تحيي كارول سماحة ومروان خوري حفلة في فندق لوريال ضبيه ، عاصي الحلاني والموسيقي ميشال فاضل والراقصة كيرا في فندق هيلتون بيروت، فيما يحيي سعد رمضان وهادي خليل حفلة في منتجع غولدن ليلي الستار.

أما أيمن زبيب فيحتفل بالعام الجديد في الأطلال بلازا، شرق بيروت، مع ماريو كرم، فيما يحيي وائل كفوري وملحم زين حفلة في فندق فنيسيا، ويحيي الأخير حفلة أيضاً في كازينو لبنان مع نوال الزغبي والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان.

كذلك تحتفل فيفيان مراد، جوزف عطية، نادر الأتات بالعام الجديد في فندق {كمبنسكي} – بيروت، سليم عساف في فندق قصر المير أمين – بيت الدّين، جاد نخلة في مطعم الدار – الروشة، نقولا الأسطا في مطعم الفينيق – غزير. حنين في فندق انتركونتيننتال Mzaar – لبنان.

أيضاً يحتفل معين شريف وأدهم نابلسي والراقصة اليسار بليلة رأس السنة في فندق موفمبيك – بيروت وفي فندق الريجنسي بالاس أدما، سعد رمضان وهادي خليل في Golden Lili   في عاليه، سعد رمضان وأيمن زبيب وماريو كرم في Golden Ballroom  في منطقة غزير شرق بيروت. هاني العمري و}فادي شربل شو} في فندق هلتون حبتور سن الفيل – بيروت، زياد برجي في Santa Preri  في مدينة جبيل شمال لبنان.

خارج لبنان

ثمة نجوم قرروا الاحتفال بليلة رأس السنة مع جمهورهم العربي والخليجي من بينهم نجوى كرم التي تحيي ورامي عياش ومايا نعمة حفلة في فندق لورويال عمان، راغب علامة في فندق Hilton Park Lane لندن تشاركه الفنانة الصاعدة شيراز، مايا دياب في فندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي مصر مع حكيم وسميرة سعيد.

بدوره يحيي وائل جسار حفلة في  فندق انتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة، نانسي عجرم، محمد حماقي وناصيف زيتون في Fairmont أبوظبي، إليسا وشيرين عبد الوهاب وماجد المهندس في فندق غراند حياة في دبي، ديانا حداد في "سيتي ووك} في دبي، جورج وسوف في فندق ريكسوس شرم الشيخ.

كذلك يحيي وليد توفيق حفلة في فندق باب القصر-  أبو ظبي، مايا نعمة في الأردن، يارا ومحمد اسكندر في فندق Beach Rotana في أبو ظبي، فادي حرب في Fairmont باب البحر في أبوظبي، نيكول سابا في فندق كونكورد السلام – مصر، ميريام فارس في فندق الإنتركونتينتال – الأردن.