شاكيرا ترجئ جولتها الأميركية لإصابة أوتارها الصوتية

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:02
شاكيرا
شاكيرا
أعلنت المغنية الكولومبية شاكيرا إرجاء جولة لها في الولايات المتحدة وكندا، كانت مقررة في مطلع 2018، لعدم تعافيها السريع من إصابة في الأوتار الصوتية، سبق أن أرغمتها على تأجيل حفلات في أوروبا.

وقالت المغنية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، "كنت آمل كثيرا أن أتمكن من استعادة عافية أوتاري الصوتية كاملة لاستئناف جولتي في يناير، وبعدما درست كل الخيارات أدركت أن هذه الإصابة تحتاج الى مزيد من الوقت والعناية".

وستستأنف المغنية جولتها "إل دورادو وورلد تور" في يونيو في أوروبا ثم الولايات المتحدة، وستحدد كذلك مواعيد حفلاتها في أميركا اللاتينية، وكان الشق الأوروبي من هذه الجولة، الذي كان مقررا خلال الخريف، ارجئ بسبب إصابة صاحبة اغنية "واكا واكا" بنزيف في الأوتار الصوتية.

وتعتزم نجمة البوب إقامة حفلين جديدين في كولونيا وميونيخ في يونيو 2018، للتعويض عن العروض الملغاة في ألمانيا.

وستقام حفلة موسيقية في ملعب لانكسيس بكولونيا 5 يونيو، والأخرى في قاعة الأولمبياد في ميونيخ 17 يونيو، وفقا لما ذكرته شركة "لايف نيشن".

وشكرت المغنية محبيها على دعمهم قائلة: "أعدكم بأنني سأبذل قصارى جهدي وأكثر، ما إن أتمكن من الصعود على المسرح مجددا".

وكانت شاكيرا طرحت ألبومها الجديد "إلدورادو"، الذي يعني بالعربية (المُذهّب) قبل فترة، وقالت إن الألبوم يعزز أصولها اللاتينية، حيث تغني فيه باللغة الإسبانية، وقالت: "أنا في هذا الألبوم فنانة أميركية لاتينية. وهذا أمر ذو قيمة بالنسبة إلي".

من ناحية أخرى، ذكرت أنها تغيرت كثيرا بزواجها من لاعب كرة القدم المحترف في نادي برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكيه وإنجاب طفليها، وقالت: "في الماضي كانت كل الأمور تدور حولي فقط، الآن تلعب أسرتي الصغيرة الدور المحوري".

وأوضحت أنها سعيدة بهذا الواقع الجديد، وقالت: "لم أعرف لفترة طويلة شيئا سوى العمل، لأنني بدأت سيرتي الفنية منذ الصغر"، مضيفة أنها أشبه ببدوية تجوب العالم، موضحة أنها لا تريد الاستغناء عن هذه الفترة، لأنها تعلمت وعاشت فيها الكثير.

back to top