«باليستي» حوثي يستهدف مقر الأحمر بمأرب

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:04
No Image Caption
استهدفت جماعة "أنصار الله" الحوثية معسكر "الرويك" التابع لقوات التحالف العربي وقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد بصاروخ باليستي أمس.

وقال مصدر عسكري يمني إن الصاروخ استهدف المعسكر الذي يقع فيه مكتب نائب الرئيس، الفريق علي الأحمر.

وذكر المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الأحمر وقيادات عسكرية كانت في المعسكر وقت سقوط الصاروخ بجوار المعسكر.

وفي وقت سابق، أكد محمد المسوري، محامي الرئيس الراحل علي صالح، أن الأحمر التقى قياديا بحزب المؤتمر ومقربا من الرئيس السابق أمس الأول، حرصا على "وحدة البيت المؤتمري وتكاتل الجميع لإنقاذ الوطن من الجماعة الحوثية".

في هذه الأثناء، تقدم الجيش اليمني لأكثر من 17 كيلومتراً على جبهتي خب والشعف في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء، وذلك في عمليات عسكرية واسعة، تصاعدت فيها المعارك مع الميليشيات الانقلابية.

وأعلنت قوات الرئيس هادي المدعومة من التحالف بقيادة السعودية، مقتل 40 مسلحا من "أنصار الله"، بينهم 3 قيادات ميدانية، في محافظة الضالع وسط اليمن بضربات لمقاتلات التحالف على تبة القاضي ونقطة على المدخل الغربي لمدينة دمت. وفي تطور آخر، اقتحمت الميليشيات الانقلابية قرى في مديرية التعزية شمالي تعز، بعد مواجهات مع الأهالي. وهجرت الميليشيات عددا من العائلات بالتزامن مع حملة اعتقالات.

من جهة أخرى، تراجعت الجماعة الحوثية عن وعود سابقة بصرف نصف راتب لموظفي الدولة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقال مصدر مسئول بوزارة المالية، الخاضعة لسيطرة المتمردين في صنعاء، إن الوزارة لن تتمكن من صرف نصف راتب للموظفين، كما وعد رئيس "المجلس السياسي" للحوثيين صالح الصماد، مبررا ذلك بعدم توافر السيولة الكافية.

وكان الصماد قد وعد موظفي الدولة، قبل أيام، بصرف نصف راتب، بعد أن كانت قيادات حوثية قد وعدت بصرف رواتب ثلاث سنوات من الأموال التي زعموا أنهم حصلوا عليها في منازل الرئيس الراحل علي صالح.

back to top