«الكهرباء»: 14.8 مليون دينار لتوريد كابلات أرضية

الرشيدي وقع عقداً لصيانة «محطة الشويخ» بـ 5 ملايين دينار

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:05
وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي
وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي
وقع وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي عقد توريد وتمديد كيبلات أرضية جهد 132 ك ف معزولة، وكيبلات ألياف ضوئية مع ملحقاتها بمناطق متفرقة من دولة الكويت "المرحلة السابعة" بقيمة إجمالية تبلغ 799. 14 دينارا.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن العقد يشتمل على أعمال توريد وتمديد كيبلات أرضية جهد 132 ك ف لاستكمال تغذية مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي، وذلك عن طريق ربط محطات التحويل الرئيسية الجديدة داخل المنطقة بالشبكة الكهربائية، حيث يبلغ إجمالي أطوال الكيبلات المتوقع توريدها 252 كم لتمديد مغذيات لمسارات بطول 84 كم.

في سياق متصل وقع الوزير الرشيدي عقدا خاصا لأعمال الصيانة السنوية للمعدات والأجهزة الدقيقة في "محطة الشويخ" بقيمة 5 ملايين دينار.

وقالت الوزارة إن هذا العقد يأتي ضمن خطة الوزارة الخاصة بأعمال الصيانة السنوية للمعدات والأجهزة الدقيقة في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية والجذرية للمعدات والأجهزة الدقيقة وأجهزة التحكم بالمحطة مع استبدال قطع الغيار الاستهلاكية للمعدات والأجهزة.

وذكرت أن العقد يستهدف تحقيق مرونة عالية للتشغيل الآمن والمستقر للوحدات والذي ينعكس بدوره على استقرار الشبكة الكهربائية في البلاد مبينة أن أعمال الصيانة ستبدأ خلال مدة أقصاها 60 شهرا من تاريخ التوقيع.

back to top