القاهرة تستقبل جثة المصري المسحول في الأردن

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:00
وزراء خارجية مصر
وزراء خارجية مصر
أنهت السفارة المصرية في الأردن، صباح أمس، إجراءات تجهيز جثمان مواطن مصري قضى إثر تعرضه للضرب والسحل من قبل مجموعة من الأردنيين، تمهيداً لنقل الجثمان إلى أرض الوطن على رحلة مصر للطيران رقم 740، التي أقلعت من مطار الملكة علياء، وذلك بعد توجه كل من القنصل المصري والمستشار العمالي إلى مدينة الزرقاء، للحصول من السلطات الأردنية على تصريح نقل الجثمان إلى مصر.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان مساء أمس الأول، وفاة المواطن الذي تعرض للاعتداء على يد أردنيين، وأنه تُوفي إثر مضاعفات الكسور في الجمجمة، وما أحدثته من نزيف داخلي. وأشار البيان إلى أن السفارة المصرية تتابع سير التحقيقات مع الجهات الأردنية المعنية، آخذة في الاعتبار أن مرتكب الاعتداء محتجز في السجن على ذمة القضية.

وكانت وزير الدولة لشؤون الهجرة ورعاية المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، أعلنت أن العامل المصري يدعى علي السيد محمد (27 عاما)، تعرض للاعتداء على يد مجموعة من الأردنيين في محافظة الزرقاء، منتصف الأسبوع الجاري، بسبب خلاف على مبلغ مالي قدره ألفا دينار أردني، وأنهم انهالوا عليه بالضرب، ما أدى إلى إصابته بنزيف حاد في المخ، ونقل إلى المستشفى لكنه فارق الحياة.

في الأثناء، أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري عن تواصلها السريع مع اتحاد عمال الأردن، للمطالبة بمزيد من الضمانات للحفاظ على حياة وحقوق العاملين المصريين هناك، عقب واقعة مقتل العامل المصري.

وقال وكيل اللجنة، محمد وهب الله: "موقفنا واضح، نطالب السلطات الأردنية بتحقيق عاجل مع المواطن الأردني المعتدي، وتوقيع أقصى عقوبة عليه".

back to top