قررت النيابة العامة حجز المتهمين الخمسة على ذمة قضية الإساءة إلى مقام سمو ولي العهد على ذمة التحقيق، على أن يتم عرضهم مجدداً أمام النيابة العامة يوم الثلاثاء المقبل للتحقيق معهم مجدداً في ضوء التحريات الجديدة بالقضية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين الخمسة تهم الإساءة إلى مقام سمو ولي العهد، وإساءة استعمال الهاتف إلا أنهم أنكروا الاتهامات المنسوبة إليهم من النيابة العامة، وذلك على خلفية إصدارهم تعليقات على أحد المشاهد التصويرية، التي يظهر فيها سمو ولي العهد أثناء افتتاح دورة الخليج الـ23 لكرة القدم.

Ad

ومن المتوقع أن تصدر النيابة العامة قرارها يوم الثلاثاء المقبل، إما بإخلاء سبيل المتهمين أو حبسهم 21 يوماً على ذمة القضية، وإحالتهم إلى السجن المركزي.

من جانب آخر، قررت النيابة استمرار حبس المواطن المتهم بالاعتداء على الوافد المصري في أحد كراجات الشويخ الصناعية قبل نحو شهر، بعد إحالة ملف القضية من الإدارة العامة للتحقيقات إلى النيابة التي اتهمت المواطن بالشروع في القتل. ولفتت المصادر إلى أن النيابة وجهت إلى الوافد المصري تهمة تبادل الضرب، وذلك إثر التحريات الواردة بالقضية والتقارير الطبية، موضحة أن النيابة ستحيل القضية فور الانتهاء منها إلى محكمة الجنايات.