قطر والبحرين... حاسمة العراق واليمن... محسومة

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:04
يواجه منتخب قطر لكرة القدم حامل اللقب خطر الخروج المبكر من "خليجي 23"، في حين يملك نظيره العراقي فرصة كبيرة للتأهل إلى نصف النهائي، إذ تلعب في الجولة الثالثة من الدور الأول اليوم، قطر مع البحرين، والعراق مع اليمن.
تدخل كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23" مرحلة الحسم اليوم الجمعة من خلال الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الكويت. وتلتقي قطر مع البحرين الساعة 6:30 والعراق مع اليمن في التوقيت نفسه، تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل العبور إلى المربع الذهبي للبطولة.

وتمتلك منتخبات البحرين والعراق وقطر فرصة التأهل إلى الدور التالي بينما ودعت اليمن البطولة بعد تعرضها لخسارتين متتاليتين.

ويقتسم المنتخبان العراقي والبحريني صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، فيما تحل قطر في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتتذيل اليمن الترتيب بلا رصيد من النقاط.

واستهل المنتخب القطري مشواره في البطولة بفوز ساحق على اليمن 4 - صفر ثم بخسارة 1 - 2 أمام العراق، الذي تعادل 1 - 1 في المباراة الأولى مع البحرين، التي بدورها فازت على اليمن في الجولة الثانية بهدف دون رد.

وبلا شك، فإن استاد جابر الأحمد الدولي سيكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل وأشبه بالنهائي المبكر عندما يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره القطري.

وفي حين سيكون الفوز أو التعادل كافياً للمنتخب البحريني للعبور إلى الدور قبل النهائي بصرف النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى بين العراق واليمن، فإنه لا بديل أمام قطر سوى تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتجنب الخروج المبكر والصعود للمربع الذهبي.

وسبق للعنابي أن توج بلقب البطولة أيضاً عامي 1992 و2004 بخلاف لقب النسخة الماضية، بالتالي فإن جماهير الفريق لن ترضى أبداً إلا بالتمثيل المشرف في البطولة.

من جانبه، يتطلع الأحمر البحريني للقبه الأول في كأس الخليج، إذ شارك الفريق 21 مرة من قبل في البطولة، وكانت أفضل إنجازاته الحصول على المركز الثاني أربع مرات في أعوام 1970 و1982 و1992 و2004.

ويواجه المنتخب العراقي مهمة أسهل نسبياً عندما يلاقي نظيره اليمني ولكن يتحتم على أسود الرافدين أن يتوخوا الحذر تماماً خوفاً من عنصر المفاجأة، في ظل سعي الفريق اليمني إلى الخروج بشكل مشرف من البطولة.

ويظهر الفريق العراقي بشكل مشرف في خليجي 23 واستحق الفوز على قطر في المباراة الماضية بعدما قدم مباراة متميزة أمام العنابي ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين.

وتوج المنتخب العراقي بلقب البطولة ثلاث مرات أعوام 1979 و1984 و1988 ويتطلع الفريق لتكرار الأمر للمرة الرابعة.

back to top