الأمير: استهداف أرواح الأبرياء يتنافى مع الشرائع والقيم الإنسانية

الكويت تستنكر الأعمال الإرهابية في مصر وأفغانستان وروسيا

نشر في 29-12-2017 | 00:15
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:15
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحم
سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحم
بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للعملين الإرهابيين اللذين أديا إلى استشهاد ضابط وخمسة جنود بانفجار عبوة ناسفة في إحدى المركبات الخاصة بالقوات المسلحة، أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية بشمال سيناء واستشهاد عدد من الجنود والمدنيين، وسقوط عدد من المصابين بمحاولة الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة بمدينة حلوان، مشيرا سموه إلى أن هذين العملين الإرهابيين يتنافيان مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية واستهداف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق، مؤكدا سموه وقوف الكويت إلى مصر وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، سائلا سموه المولى، تعالى، أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ويحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

كما بعث سموه ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية أفغانستان، أشرف غني، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث تفجير مركز ديني وثقافي في العاصمة كابول، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وأكد سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، والذي يتنافى مع الشرائع السماوية والقيم الإنسانية كافة.

وبعث سموه ببرقية تعزية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب فيها سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي بتفجير عبوة ناسفة في مركز تجاري بمدينة سان بترسبورغ، وأسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

وأكد سموه وقوف الكويت مع روسيا وتعاطفها معها، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ولمواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية، متمنيا سموه للمصابين سرعة الشفاء.

موقف ثابت

وفي السياق نفسه، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أمس الأول، عن إدانة واستنكار الكويت «الشديدين» لحادث التفجير الارهابي الذي وقع في متجر بمدينة سان بترسبورج في روسيا الاتحادية، والهجوم الارهابي الذي استهدف مركزا ثقافيا وسط العاصمة الأفغانية كابول.

وشدد المصدر على موقف الكويت الثابت والمبدئي المناهض للعنف والإرهاب بكافة اشكاله وصوره، مجددا دعوته المجتمع الدولي لمضاعفة جهود مواجهة ظاهرة الإرهاب الخطيرة وتخليص العالم والبشرية من آثارها المدمرة، مؤكدا وقوف الكويت الى جانب البلدين الصديقين، وتأييدهما في كل ما يتخذانه من إجراءات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما.

برقيات تهنئة

من جهة أخرى، بعث سمو الأمير ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية كوبا راؤول كاسترو، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

كما بعث سموه، ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية هاييتي جوفينيل مويز، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وقد بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقيات مماثلة.

back to top