باسل الصباح: الارتقاء بالخدمات الصحية

ناقش تعزيز التعاون الصحي مع أميركا واليمن

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
بحث وزير الصحة د. باسل الصباح أمس، والسفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان تعزيز التعاون الصحي بين البلدين والموضوعات الصحية ذات الاهتمام المشترك. كما استعرض باسل الصباح والسفير اليمني د. علي بن سفاع العلاقات الصحية بين الكويت واليمن.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها أمس ان لقاءات وزير الصحة مع السفراء المعتمدين بدولة الكويت تأتي ضمن استراتيجيات وخطط الوزارة لتعزيز التعاون الصحي الدولي.

من جانب آخر، أعلن مدير مستشفى الفروانية د. مهدي الفضلي عن حصول المستشفى على الاعتراف من قبل المجلس العربي للاختصاصات الصحية كمركز تدريب بمعدل 6 متدربين سنويا.

وذكر الفضلي في تصريح صحافي ان ذلك جاء بعد قيام لجنة التقييم لقسم الامراض الجلدية والتناسلية في المستشفى، والتي تقرر من خلالها الاعتراف بالمستشفى بمركز تدريب.

وكشف عن قبول المتدربين بداية العام المقبل، لافتا الى ان هذا إنجاز جاء ثمرة لجهود جميع العاملين بالمستشفى وهو احد اهداف الخطة الاستراتيجية 2016_2018 والذي يعد مفخرة بأن يكون مستشفى الفروانية مركزا تدريبيا، موضحا ان المستشفى رسم خريطة طريق للارتقاء بالخدمات الصحية والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد.

من جانب آخر، قام وزير الصحة د. باسل الصباح، أمس، بزيارة مفاجئة لمستشفى الرازي، زار خلالها عدداً من الأجنحة به، واستمع إلى ملاحظات المرضى ومرافقيهم، وتقييمهم للخدمات المقدمة لهم.

بعد ذلك اجتمع وزير الصحة مع الطاقم الطبي والإداري، وطالبهم بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى، واستمع منهم للمعوقات والاقتراحات التي تنهض بجودة الخدمات الطبية، وآليات القضاء على جميع المعوقات التي تحول دون تقديم الرعاية الصحية بأكمل وجه.

وحث وزير الصحة د. باسل الصباح الطاقم الطبي والفني والاداري على التعامل مع المرضى برقي وتحضر، وأوصى رؤساء الاقسام الطبية بتدوين جميع الملاحظات التي من شأنها أن ترتقي بالخدمات الصحية في البلاد ليشعر المواطن بما توليه الوزارة من اهتمام بالصحة العامة.

back to top