أشاد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، مدرب المنتخب الاماراتي الأول لكرة القدم، بالروح القتالية العالية التي ظهر بها اللاعبون خلال مباريات الدور الاول في البطولة، وخاصة في ظل مواجهة ثلاثة من اقوى منتخبات البطولة.

وقال زاكيروني، خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن "الفريق الإماراتي حقق المطلوب من لقاء الكويت، وتأهل للدور قبل النهائي في البطولة، والبداية كانت قوية والفريق قدم اداء جيدا، لكنه عاني في الشوط الثاني تراجعا نسبيا وخاصة في الشق الهجومي".

Ad

وأشار إلى انه يمتلك الوقت الكافي في الفترة الحالية لتنمية الايجابيات لدى لاعبيه، وتعديل سلبيات مباريات الدور الاول، مؤكدا أن المنتخب الإماراتي سيظهر بشكل أفضل في لقاء نصف النهائي.

وأكد أن قلة المعدل التهديفي ربما تعود الى عدم جاهزية لاعبي الخط الامامي والوسط الهجومي على النحو المطلوب لاسيما عمر عبدالرحمن وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي، فجميعهم عائدون من إصابات قوية ويحتاجون الى المزيد من الوقت.

وذكر أنه لم يعتد خلال مسيرته التدريبية اعتماد الاسلوب الدفاعي المعروف عن الكرة الايطالية، بل التركيز على قيام اللاعبين ككتلة واحدة بأداء المهام الدفاعية والهجومية على حد سواء.