وزير الخارجية اللبناني يعترف بـ «حق» إسرائيل في الأمان

تصريح حليف حزب الله يثير سجالاً

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:12
وزير الخارجية والمغتربين في لبنان جبران باسيل
وزير الخارجية والمغتربين في لبنان جبران باسيل
أثارت مقابلة وزير الخارجية والمغتربين في لبنان جبران باسيل مع قناة «الميادين» زوبعة من الردود، بعد قوله: «إننا لسنا رافضين وجود إسرائيل، ولا يوجد اختلاف أيديولوجي معها، وإن من حقها أن تعيش بأمان».

وذهب البعض إلى مطالبة مجلس الوزراء اللبناني بإقالة باسيل، وهو ماكتبه الوزير السابق محمّد المشنوق عبر حسابه في «تويتر»، معتبراً أنه «إذا كان باسيل لا يجد اختلافاً أيديولوجياً مع إسرائيل ويطالب بالأمان لها فإنّ على المجلس إقالته، لأنّه يخالف الدستور والقوانين والبيان الوزاري واتفاقات التحالف السياسي».

بدوره، شنّ رئيس تحرير صحيفة «الديار» اللبنانية شارل أيوب، أمس، هجوماً لاذعاً على باسيل، متهماً إياه بارتكاب «الخيانة العظمى»، في وقت تداول رواد مواقع التواصل تصريحات وزير الخارجية، وانتشر هاشتاغ «#إصلاح_وتغيير_التيار» بصورة كبيرة، ليظهر ضمن قائمة أكثر الهاشتاغات انتشاراً في لبنان.

وهاجم مستخدمو «تويتر»، على الهاشتاغ الذي ورد عليه قرابة خمسين ألف تغريدة، الوزير باسيل و«التيار الوطني الحر» الذي يترأسه، متهمين إياه بالعمالة لإسرائيل.

في المقابل، أصدر مكتب وزير الخارجية، بعد ظهر أمس، بياناً أوضح فيه أنّ ما يتداول في الإعلام «مقطع مجتزأ لباسيل في مقابلة أجراها مع محطة الميادين».

back to top