الحوطي: الحضور الجماهيري في «خليجي 23» لن يتأثر بخروج الكويت

نشر في 29-12-2017
آخر تحديث 29-12-2017 | 00:00
سعد الحوطي
سعد الحوطي
يرى نجم كرة القدم الكويتية السابق سعد الحوطي، أن الحضور الجماهيري لبطولة "خليجي 23" لن يتأثر، رغم خروج المنتخب الكويتي مبكرا من دور المجموعات، بعد تلقيه خسارتين متتاليتين أمام السعودية ثم عمان.

وقال الحوطي إن الخروج المبكر كان متوقعا بالنظر للغياب الطويل للمنتخب عن المنافسات الدولية، فلم يتجمَّع الفريق على مدى عامين ونصف العام، أو يخض أي مباراة، حتى لو ودية، بسبب الإيقاف المفروض من "الفيفا" على الكرة الكويتية.

وأكد أن الجمهور الكويتي على درجة عالية من الوعي والثقافة الرياضية، ولن يتخلى عن مساندة الفرق المختلفة، ومتابعة البطولة حتى النهاية، خصوصا أنها على أرضه، ودوره مهم للمساهمة في نجاح البطولة، وخروجها بأفضل صورة.

وراهن الحوطي على أن الجمهور سيواصل الحضور في بقية المباريات، رغم أن مباراة الكويت مع الإمارات ستكون الأخيرة للفريق في مشوار "خليجي 23".

وتوقع النجم الدولي السابق، أن يكون استاد جابر الدولي ممتلئا بكل الجماهير، لمساندة المنتخب مساء اليوم أمام المنتخب الإماراتي في ختام مشوار "الأزرق" في البطولة.

وأشار الحوطي إلى أن الكويت نظمت كرنفالا رائعا، بشهادة الجميع، في انطلاق النسخة 23، حيث كان حفل الافتتاح مميزا للغاية، وزيَّنه حضور أمير البلاد، والحضور الجماهيري الكبير الذي تواجد في المدرجات، بعد أن عادت الكويت من الإيقاف، وهو أمر أكثر من رائع.

وأضاف: "أعتقد أن الكويت تقدم حتى الآن نسخة رائعة وصلت إلى درجة الامتياز في كأس الخليج، بفضل الدعم الكبير من أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد".

وأكد أن البطولة من الناحية الفنية حتى الآن تعد جيدة، باعتبار أن المنتخبات الخليجية لم تجد فرصة للتحضير مبكرا، وغالبية المتابعين لم يلاحظوا ارتفاعا كبيرا للمستوى الفني للبطولة، خصوصا أن بطولات الخليج كان التحضير لها في السابق يتم مبكرا، حيث كان الغالبية يعرفون موعد البطولة قبل سنتين. لكن في النسخة الحالية، جميع المنتخبات بدأت في فترة محدودة قبل انطلاق البطولة، لذلك يتوقع ارتفاع المستوى في الأيام المقبلة من الناحية الفنية.

back to top