يختتم يوفنتوس العام خارج ارضه ايضا عندما يحل اليوم ضيفا على هيلاس فيرونا القابع في المركز التاسع عشر، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبعد خسارته المفاجئة أمام سمبدوريا (2-3) في 19 نوفمبر، تألق يوفنتوس دفاعيا وحافظ على نظافة شباكه في اربع مباريات متتالية في الدوري وثماني في جميع المسابقات، محققا بذلك اطول سلسلة له في هذه الناحية منذ فبراير 2016.

Ad

ومن المرجح ألا يواجه فريق المدرب ماسيميليانو اليغري صعوبة في انهاء العام بفوزه الخامس عشر لهذا الموسم، والابقاء بالتالي على فارق النقطة الذي يفصله عن نابولي.

ويدخل يوفنتوس الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في المرحلة السابقة على روما بفضل هدف للمغربي مهدي بنعطية وتألق الحارس البولندي فويسييتش تشيسني، لاسيما في وجه التشيكي باتريك شيك الذي انفرد به لكن حارس ارسنال الإنكليزي السابق تألق وحرم نادي العاصمة من التعادل.

وتطرق البولندي الذي يلعب اساسيا بسبب اصابة القائد جانلويجي بوفون، الى صده محاولة شيك قائلا "هل هو التدخل الأصعب في مسيرتي؟ لا اعتقد ذلك. كانت مهمة وصعبة لأنها حصلت في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. كانت أمامي ثوان قليلة للتفكير بطريقة اقفال الزاوية عليه بقدر الإمكان".

وواصل "كان تدخلا هاما جدا لأنه منحنا نقطتين اضافيتين ويومين اضافيين من الراحة (لو تعادل الفريق لاضطر اللاعبون الى خوض التمارين في عطلة الميلاد)".

وتتجه الأنظار اليوم الى ملعب "جوزيبي مياتزا"، حيث يأمل انتر ميلان الخروج من الدوامة التي علق فيها خلال مبارياته الأخيرة، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتا في مواجهة ضيفه لاتسيو الذي يتخلف عنه بفارق 4 نقاط فقط.

وظهر انتر بمستوى مهزوز خلال الاسبوعين الأخيرين، ليس بسبب خسارته مباراتيه الأخيرتين في الدوري ضد اودينيزي على ارضه (1-3) وساسوولو (صفر-1)، بل لأنه خرج ايضا من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بسقوطه الأربعاء أمام جاره اللدود ميلان صفر-1 بعد التمديد، ما يجعل الفريق في وضع معنوي سيء للغاية قبل استضافته للاتسيو.

ويأمل المدرب لوتشيانو سباليتي أن يستفيق لاعبوه في مباراتهم الأخيرة لهذا العام من أجل البقاء في السباق على اللقب، لاسيما أنهم يستهلون العام الجديد باختبارين صعبين آخرين على ملعب فيورنتينا ثم ضد روما في "جوزيبي مياتزا".

روما يواجه ساسوولو

وسيكون روما متربصا لانتر من أجل انهاء 2017 أمامه كونه يتخلف عنه بفارق نقطتين فقط، لكن على نادي العاصمة التفكير أولا بالتخلص من الذيول النفسية السلبية للخسارة أمام يوفنتوس عندما يواجه ضيفه ساسوولو الرابع عشر.

من جهته، يأمل ميلان أن يكون الفوز الذي حققه على جاره انتر بمثابة انطلاقة جديدة له بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق جنارو غاتوزو الذي حقق فوزا واحدا مقابل هزيمتين وتعادل في المباريات الأربع التي خاضها بعد حلوله بدلا من فينتشنزو مونتيلا.

لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة اليوم في ضيافة فيورنتينا الثامن الذي لم يخسر أيا من مبارياته الست الأخيرة في الدوري لكنه خرج الثلاثاء من ربع نهائي مسابقة الكأس على يد لاتسيو (صفر-1).

وفي المباريات الأخرى التي تقام جميعها اليوم، يلعب اتالانتا مع كالياري، وبولونيا مع اودينيزي، وتورينو مع جنوى، وسمبدوريا مع سبال، وبينيفينتو مع كييفو فيرونا.