ناصر الصباح: بحثت مع ولي العهد السعودي القضايا التنموية

وجه الشكر إلى خادم الحرمين ودعا محمد بن سلمان إلى زيارة البلاد

نشر في 30-12-2017
آخر تحديث 30-12-2017 | 00:00
النائب الأول لدى وصوله إلى البلاد
النائب الأول لدى وصوله إلى البلاد
أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ما لقيه من حفاوة وكرم الضيافة أثناء استقبال جلالته له والوفد العسكري المرافق له من أبناء الأسرة الحاكمة خلال زيارته للسعودية.

كما أعرب الشيخ ناصر الصباح، لـ»كونا»، أمس، عن تقديره البالغ لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على دعوته الكريمة لزيارة بلده الثاني السعودية، التي جسدت العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وعكست المشاعر الأخوية الصادقة.

وأضاف أنه نقل تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، إلى أخيهما خادم الحرمين الشريفين، وتمنياتهما للمملكة قيادة وشعبا بدوام التقدم والرفعة والازدهار.

وأكد ناصر الصباح أن زيارته للمملكة تأتي في إطار المشاورات الأخوية المستمرة بين البلدين الشقيقين، ودعم العلاقات التاريخية الوطيدة التي أرسى قواعدها خادم الحرمين الشريفين، وأخوه سمو أمير البلاد.

وقال إنه ناقش خلال لقاء أخيه الأمير محمد بن سلمان القضايا التنموية والعسكرية التي تهم البلدين، إضافة إلى رؤية السعودية 2030، ورؤية سمو أمير البلاد 2035.

وأوضح أنه وجه الدعوة إلى أخيه الأمير محمد بن سلمان لزيارة بلده الثاني الكويت، من أجل استكمال مناقشة الرؤيتين الرائدتين، وقبلها سموه على أن يحدد موعدها عبر القنوات الرسمية بين البلدين.

وقد وصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والوفد المرافق له إلى البلاد، أمس، بعد تلبيته دعوة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، في بيان صحافي، إن الشيخ ناصر التقى خلال زيارته للمملكة، أمس الأول، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونقل إليه تحيات سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد.

وأضافت انه كان في استقباله لدى وصوله إلى البلاد رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر وعدد من كبار قادة الجيش.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بحث مع خادم الحرمين الشريفين العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

والتقى الشيخ ناصر أيضا ولي العهد السعودي، وبحثا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها ومستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي المستشار في الديوان الملكي السعودي، الأمير تركي بن محمد بن فهد، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء د. مساعد العيبان، ووزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

بينما حضر من الجانب الكويتي سفير الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر الجابر، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف، وآمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح، والشيخ عبدالله ناصر صباح الأحمد، والشيخ حمد الخالد.

back to top