بلدية الفروانية: 23 مخالفة استغلال مساحة و27 إعلاناً مخالفاً

مواصلة الحملات لرصد المخالفات في المقاهي والمحلات التجارية

نشر في 31-12-2017
آخر تحديث 31-12-2017 | 00:05
وضع ملصق على إحدى المخالفات
وضع ملصق على إحدى المخالفات
كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، بالتعاون مع فريق الطوارئ في فرع بلدية الفروانية، بحملة واسعة النطاق على المناطق التابعة للمحافظة، لمتابعة التراخيص الخاصة باستغلال الساحات وتراخيص الإعلانات، والتأكد من سريان تلك التراخيص، والتأكد من التزام أصحاب المحلات والمقاهي بعدم استغلال الساحات بدون ترخيص.

وأكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية الفروانية سعد الخرينج أن الحملة، التي نفذها قسم متابعة المخالفات، التابع لمراقبة إشغالات الطرق على المقاهي، كان مفادها اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحلات التجارية، التي تقوم باستغلال الساحات بوضع خيام قبل الحصول على ترخيص من الإدارة. وشدد على أن المفتشين حرروا 23 مخالفة استغلال مساحة قبل الحصول على ترخيص من البلدية، مضيفا أن الحملات الميدانية مستمرة على مدار الساعة، لتطبيق النظم واللوائح بهذا الخصوص، للقضاء على تلك الظاهرة التي انتشرت في الآونة الاخيرة.

ودعا الخرينج أصحاب المحلات التجارية والمقاهي إلى عدم استغلال الساحات العامة إلا بعد الحصول على ترخيص وفقا للقرار الوزاري 149 لسنة 2006، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.

بدوره، أكد رئيس فريق الطوارئ في فرع بلدية الفروانية أحمد الشريكة أن الحملات ستكثف في الايام المقبلة لرصد أي مخالف، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه فورا، مشددا على أن مفتشي الفريق يقومون بالتفتيش على المحلات التجارية للتأكد من التراخيص الممنوحة لهم.

وذكر الشريكة أن مفتشي الفريق حرروا 27 مخالفة، تضمنت عدم تجديد الاعلان، وعدم وضع الاعلان في مكان بارز، واقامة اعلان قبل الحصول على ترخيص من البلدية، ووضع ملصقات تعد على املاك الدولة تمهيدا لإزالتها بمجرد انتهاء المدة القانونية للملصقات.

... و«مبارك» تزيل 766 إعلاناً وتحرر 162 مخالفة في نوفمبر

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تحقيق إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، التابعة لفرع بلدية مبارك الكبير، العديد من الإنجازات خلال نوفمبر الماضي، حيث أسفرت حملات التفتيش التي قام بها المفتشون عن تحرير 162 مخالفة، ورفع 766 إعلانا.

في السياق، قال مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ضيدان العدواني إن حملات التفتيش التي قام بها المفتشون بالإدارة اسفرت عن التفتيش على 390 محلا، وغلق محلين غلقا إداريا، وإتلاف 17 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف العدواني أن الحملات أسفرت أيضا عن تحرير 162 مخالفة، تنوعت بين 45 مخالفة محل من قبل مراقبة المحلات والإعلانات، و117 محضر مخالفة من قبل مراقبة الأغذية والأسواق، الى جانب رفع وإزالة 766 إعلانا مخالفا من الشوارع والميادين.

وأشار إلى أن شهادات التصدير التي تم إصدارها من قبل الادارة بلغت 552 شهادة تصدير برسوم 5520 دينارا، إلى جانب ارسال 654 عينة لمختبر وزارة الصحة، إضافة الى إصدار 16 طلب إعادة فحص مختبر برسوم 160 دينارا، بناء على طلب أصحابها.

back to top