يقوم ببطولة «حرب كرموز» أمير كرارة مع غادة عبد الرازق وروجينا، فيما ينتجه محمد السبكي ويخرجه بيتر ميمي. يجري تصوير العمل بين القاهرة والإسكندرية خلال الفترة الراهنة للانتهاء منه قبل شروع المخرج والبطل في التعاون بمسلسلهما الرمضاني.

السبكي الذي رصد ميزانية ضخمة للفيلم قرّر طرحه خلال موسم عيد الفطر المقبل في بداية الصيف أملاً في تحقيق أكبر الإيرادات، وهو الموعد نفسه الذي حدّده المنتج وليد منصور لطرح «البدلة» الذي يتقاسم بطولته تامر حسني وأكرم حسني مع أمينة خليل، ونُشرت الملصقات الدعائية المبدئية له عبر صفحات البطلين على «فيسبوك».

Ad

ويعوِّل منصور على موسم عيد الفطر لطرح فيلمه الجديد على اعتبار أن هذه الفترة تشهد إيرادات عالية في السينما المصرية، فضلاً عن أن تجربتيه السابقتين في الإنتاج السينمائي عرضتا في الموسم نفسه، فيما بدأ بالاتفاق مع التوزيع على موعد الفيلم لضمان عرضه في نحو 90 قاعة عرض دفعة واحدة.

ولم ينته المخرج محمد حمدي من تصوير فيلمه الجديد «بيكا» مع محمد رجب، لا سيما أن الشركة المنتجة قررت طرحه خلال موسم الصيف المقبل، من ثم أنجز نحو 50% فقط من الأحداث فيما توقف العمل لانشغال مخرجه باستكمال مشروعه الدرامي المؤجل «السر».

أما «التاريخ السري لكوثر» الذي تقوم ببطولته ليلى علوي مع زينة والمؤلف والمخرج محمد أمين، فانطلق تصويره أخيراً في عدد من مناطق القاهرة بمشاركة مجموعة من الفنانين من بينهم محسن محيي الدين، وأحمد حاتم، ومي الغيطي، وفراس سعيد، وتُخطِّط الشركة المنتجة لمشاركته في مهرجانات سينمائية قبل طرحه تجارياً في الصالات ويتوقع عرضه نهاية 2018.

يُصوَّر الفيلم الجديد في مناطق عدة في القاهرة من بينها نزلة السمان بالقرب من الأهرامات وشوارع وسط القاهرة، حيث يحرص أمين على تصوير الأحداث في مواقعها رافضاً بناء ديكورات خاصة في الأستوديوهات، لذا يستغرق العمل وقتًا أطول نسبياً.

«كارما» و«ساعة صفا»

وأحد المشاريع التي تقرّر عرضها خلال موسم الصيف المقبل فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف الذي يعود به إلى السينما بعد غياب سبع سنوات منذ آخر أعماله «كف القمر»، وودع خالد التصوير أخيراً وبدأ بالمونتاج والمكساج للعمل الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق مع زينة وعمرو سعد. وميزانية «كارما» تجاوزت حاجز الـ20 مليون جنيه مبدئياً، فيما يتوقع إنفاق المزيد بسبب الاستعانة بفريق من المحترفين لتنفيذ مشاهد الحركة، بالإضافة إلى الأجور التي تقاضها النجوم المشاركون.

أما الفنان الكوميدي أحمد فتحي فيعوِّل على «ساعة صفا» مع آيتن عامر والمنتج أحمد السبكي ليخوض أولى تجاربه في البطولة السينمائية. ويطرح الفيلم خلال أبريل المقبل تزامناً مع احتفالات الربيع.