شارك الفنان التشكيلي قاسم ياسين في الورشة الفنية المقامة بمصر بعنوان «وسط البلد،» وهو الفنان العربي الوحيد الذي انتظم في هذه الفعالية مع نظرائه المصريين.

وقال ياسين لـ«الجريدة» عن هذا النشاط: «تلقيت دعوة رسمية من هشام قنديل ومن غاليري (ضي) بمنطقة المهندسين في مصر، للمشاركة في الورشة الفنية التشكيلية (وسط البلد)، إضافة إلى 40 من كبار فناني وفنانات مصر».

Ad

وأضاف: «استمرت فعاليات الورشة حوالي 25 يوماً، في الختام نظم غاليري ضي الخميس الماضي حفل توقيع ومناقشة كتابين للفنانين عزالدين نجيب وعصمت داوستاشي، ويرصدان خلالهما رحلة الفنانين مع الفن التشكيلي على مدار نصف قرن. إضافة إلى ذلك، احتضن الغاليري معرضا استعاديا لداوستاشي، ومعرضا للفنانة فاطمة مدكور، وأخيرا معرضا لورشة وسط البلد، الذي شارك فيه نحو 40 فنانا تشكيليا، وتم إهداء الورشة إلى روح الأديب مكاوي سعيد».

وتحدث ياسين عن المعرض: «حرص القائمون على غاليري ضي على تقديم معرض يضم ما تم إنتاجه في الورشة الفنية، وكنت الفنان الكويتي الوحيد المشارك في هذه الورشة والمعرض مع زملائي المصريين، حيث قمت بتنفيذ عملين خاصين بهذه المناسبة، وتم وضعهما في المعرض، ولاقت أعمالي استحسان الحضور والفنانين، وعلى رأسهم نادية الزهير».

يُشار إلى أن الفنان قاسم ياسين درس الفن التشكيلي في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، ونال الماجستير في الفن العملي تخصص ألوان مائية بجامعة متشيغان في الولايات المتحدة الأميركية. تعلم الفنون كلها، ومارس النحت والطباعة والرسوم المتحركة.