سقوط غولدن ستايت... وخسارة خامسة توالياً لهيوستن

نشر في 31-12-2017
آخر تحديث 31-12-2017 | 00:02
جانب من لقاء نيتس وميامي هيت
جانب من لقاء نيتس وميامي هيت
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تلقى غولدن ستايت ووريرز خسارة مفاجئة أمام تشارلوت هورنتس، بينما تواصلت معاناة هيوستن روكتس بخسارة خامسة أمام واشنطن ويزاردز.
تلقى حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز خسارة مفاجئة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمام تشارلوت هورنتس، بينما تواصلت معاناة هيوستن روكتس بخسارة خامسة على التوالي أمام واشنطن ويزاردز.

وفي مباراة مثيرة وجدلية، خسر أوكلاهوما سيتي ثاندر في الثواني الأخيرة وبسلة ساحقة حاسمة، أمام ميلووكي باكس.

على ملعبه وأمام جمهوره، لم يتمكن ووريرز بطل الموسم الماضي وحامل اللقب في 2015 من تفادي خسارته الثانية تواليا والثامنة هذا الموسم (في 36 مباراة)، وذلك على يد تشارلوت الذي يحتل المركز 13 (من أصل 15) في المنطقة الشرقية، بنتيجة 111-100.

وفي المباراة، قاد دوايت هاورد فريقه تشارلوت بتسجيل 29 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، للتغلب على متصدر ترتيب المنطقة الغربية وصاحب ثاني أفضل سجل في الدوري هذا الموسم.

وحقق تشارلوت فوزه الثالث عشر فقط في 35 مباراة.

وأقر مدرب غولدن ستايت ستيف كير بأن المنافس باغت فريقه «وتفوق علينا باللعب بشكل كامل». وجاءت الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة متقاربة، مع أفضلية نسبية لتشارلوت (32-29) في الربع الأول، تمكن غولدن ستايت في الربع الثاني من معادلتها وإنهاء الشوط الأول بالتساوي 53-53. إلا أن الشوط الثاني مال لمصلحة الضيوف الذين تقدموا بنهاية الربع الثالث بفارق أربع نقاط (26-22)، أضافوا اليها سبعا في الربع الأخير.

وخلال الربع الأخير، تمكن تشارلوت من تسجيل 11 نقطة متتالية دون رد من غولدن ستايت، لاسيما بفضل اللاعبين البديلين فرانك كامينسكي وجيريمي لامب اللذين سجلا تسع نقاط.

هيمنة هاورد

وهيمن دوايت هاورد على الإحصاءات لدى فريقه، وكان الأفضل في النقاط والمتابعات والتمريرات الحاسمة، بينما ساهم لاعب ووريرز كيفن دورانت بـ27 نقطة وكان الأفضل في فريقه، وأضاف زميله كلاي طومسون الذي كان يخوض مباراته الـ500 في الدوري، 24 نقطة، وساهم درايموند غرين بـ11 متابعة و16 تمريرة.

إلا أن ذلك لم يعوض نقاط ضعف عانى منها حامل اللقب، أهمها الكرات الضائعة (18) التي مكنت تشارلوت من تسجيل 32 نقطة.

ولعل «نقطة الضعف» الأبرز التي يعانيها غولدن ستايت حاليا هي غياب نجمه ستيفن كوري بسبب إصابة في الكاحل أبعدته 11 مباراة، إلا أن كير أشار إلى إمكان عودته الى صفوفه بدءاً من المباراة ضد ممفيس غريزليز المقررة مساء أمس.

وأوضح «يمكنني القول انه سيلعب على الأرجح (...) تحدثت اليه امس الأول، وكان يشعر بشكل جيد». وهي الخسارة الثانية لغولدن ستايت خلال أسبوع. ففي 23 ديسمبر، خسر بطل الدوري أمام دنفر ناغتس 81-96، وكانت أول هزيمة بعد 11 انتصارا متتاليا. ومنذ تلك المباراة، فاز ووريرز على وصيفه كليفلاند كافالييز ويوتا جاز، قبل أن يخسر الجمعة. وأقر دورانت بأن فريقه لم يكن على حاله في غياب كوري، أفضل لاعب في الدوري عامي 2015 و2016، مشدداً على ان الفريق «سيكون بالتأكيد مختلفا عندما يعود».

وتلقى هيوستن ثاني ترتيب المنطقة الغربية، خسارته الخامسة تواليا، وهذه المرة على يد مضيفه واشنطن بنتيجة 103-121.

وفشل هيوستن بقيادة جيمس هاردن الذي سجل 20 نقطة، في تحقيق فوزه الأول منذ تفوقه على يوتا جاز في 18 ديسمبر. وهذه الهزيمة هي التاسعة للفريق هذا الموسم، في مقابل 25 فوزا. وتلقى هيوستن الخسارة الأولى في هذه السلسة أمام لوس أنجلس ليكرز (116-122) في 20 من الشهر الحالي، علما انه كان قد حقق قبلها 14 فوزا متتاليا.

وفي مباراة تنافسية حادة حتى اللحظات الأخيرة، وضع ميلووكي حدا لسلسلة من 6 انتصارات متتالية لأوكلاهوما، وأسقطه على أرضه وأمام جمهوره بفارق سلة واحدة 97-95.

وفي شيكاغو، قاد الفنلندي لاوري ماركانن فريقه بولز الى الفوز على انديانا بايسرز بنتيجة 119-107، بتسجيله 32 نقطة هي الأعلى في مباراة واحدة لهذا اللاعب البالغ من العمر 20 عاما فقط.

back to top