ابتعد القائمون على "الأزرق" في اتحاد كرة القدم عن توضيح مستقبل منتخبنا الوطني لكرة القدم، وخطة اعداده المستقبلية، في الوقت الراهن، مؤكدين أن زحمة "خليجي 23" تحجب الرؤية حالياً.

وقال مدير المنتخب فهد عوض، إن الأمر مؤجل لما بعد نهاية "خليجي 23"، وإن القرارات مؤجلة إلى حين الاجتماع مع اللجنة الفنية عقب نهاية كأس الخليج.

Ad

وأفادت مصادر في اتحاد الكرة لـ"الجريدة" بأن اللجنة الفنية ترى في الاستقرار على الجهاز الفني أولاً أولوية قبل وضع أي خطة لـ"الأزرق"، لاسيما أن الوقت لا يزال متاحاً لترتيب الأوراق.

وأمس، زاد عدد المدربين المرشحين لتولي مهمة الأزرق بدخول المدرب الأوروغوياني فوساتي مدرب المنتخب القطري والريان سابقاً، في حسابات اللجنة الفنية، على أن تحسم الأمور أيضاً عقب الانتهاء من استضافة "خليجي 23".

وأوعزت اللجنة الفنية في اتحاد القدم للمدرب الصربي بونياك بالعودة إلى الجهراء، لاستكمال مهمته مع أبناء القصر الأحمر، بما يعني انتهاء مشواره مع "الأزرق"، فيما لا يزال موقف بقية أعضاء الجهاز الفني ثامر عناد، وبداح الهاجري، ووليد نصار غير واضح.

وتجد اللجنة نفسها بمأزق في الوقت الحالي، في حال قامت بتسريح بقية أعضاء الجهاز الفني، وسط مخاطبات من بعض الاتحادات، بإقامة مباريات ودية مع "الأزرق" خلال الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد التونسي قد خاطب الكويت من أجل مواجهتها ودياً في الفترة الممتدة بين 12 و16 من الشهر المقبل.

مدرب طموح

من جانبه أكد نجم الأزرق السابق والنادي العربي محمد كرم، أن التحرك السريع نحو وضع خطة إعداد لمنتخب الكويت أمر مهم، وسط الدعم الكبير الموجود في الوقت الحالي، مشدداً على أن إضاعة مزيد من الوقت يفتح الباب أمام مزيد من التراجع في مستوى الكرة الكويتية، لاسيما أنه بانتهاء "خليجي 23"، ستعود عجلة المسابقات المحلية، مما يقلل من الحماس الحالي.

ولفت كرم إلى أن البداية لا بد أن تكون بالتعاقد مع جهاز فني، طموح، قادر على قيادة الكرة الكويتية، مشيراً إلى أن التركيز فقط على التعاقد مع مدرب عالمي صاحب اسم كبير غير كاف لإعادة "الأزرق"، لاسيما أن هذه النوعية من المدربين تفضل المنتخبات الجاهزة، لا المنتخبات الطامحة.

من جانبه، نجم الكرة الكويتية ونادي كاظمة يوسف سويد، أكد أن الاستقرار الفني والإداري هو الأهم في الوقت الحالي لإعادة الأزرق إلى سابق عهده.

وقال سويد، إن توفير برنامج إعداد قوي أمر ضروري، على أن تكون الأولوية للاعبين الشباب، لتجهيزهم بصورة لائقة للمنافسات المقبلة.

وطالب نجم "الأزرق" وكاظمة السابق، باستغلال الحماس والشغف الحالي بكرة القدم، في إحداث نقلة كبيرة والتخطيط لمستقبل الكرة الكويتية.