1450 مشروعاً صغيراً موّلها البنك الصناعي حتى نوفمبر الماضي

نشر في 31-12-2017
آخر تحديث 31-12-2017 | 00:02
 بنك الكويت الصناعي
بنك الكويت الصناعي
بلغ عدد المشاريع الصغيرة التي مولها بنك الكويت الصناعي منذ بداية عام 2000 حتى نهاية نوفمبر الماضي 1450 مشروعاً صغيراً، وتراوحت مبالغ التمويل بين 5 آلاف دينار و400 ألف دينار للمشروع الواحد.

وقالت مصادر لـ"الجريدة" إنه جارٍ التنسيق لصياغة استراتيجية مستقبلية للصناعات الصغيرة والحرفية تتعاون فيها كل المؤسسات الرسمية الأهلية العاملة في هذا المجال، بحيث تكون هذه الاستراتيجية متكاملة على المستوى الوطني.

وأفادت المصادر بأن الجهات ذات العلاقة بالمشروعات الصغيرة بالتعاون مع البنك الصناعي الكويتي، ستحدد دورها في خطط التنمية الاقتصادية عبر تشجيع هذا التوجه، مع إيجاد كل القوانين والتشريعات المساعدة لتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع.

وذكرت أن أبرز المعايير لحصول المبادر الصناعي على تمويل أن تتوافر لديه قسيمة من الهيئة العامة للصناعة في إحدى الأراضي الصناعية، لافته إلى أن البنك يمول بنسبه تتراوح بين 50 و65 في المئة من المشروع الجديدة، ويمول بنسبة تتراوح بين 80 و100 في المئة، للمشاريع القائمة والتي سيتم تطويرها وتوسعتها.

وأفادت بأن البنك يؤمن بأهمية هذه المشاريع الصناعية الصغيرة لأي اقتصاد، معتبراً أن المشاريع الريادية تسهم في توفير العديد من فرص العمل، إضافة إلى دورها في تنشيط عجلة الاقتصاد المحلي.

back to top