إجازة ترامب بين الغولف و«تويتر»... والسياسة

«البنتاغون» تستقبل المتحوّلين... وموسكو تتهمها بانتهاك اتفاقية القوات النووية

نشر في 31-12-2017
آخر تحديث 31-12-2017 | 00:03
ترامب مصافحاً بعض المواطنين في بالم بيتش بفلوريدا (رويترز)
ترامب مصافحاً بعض المواطنين في بالم بيتش بفلوريدا (رويترز)
يمضي الرئيس الأميركي دونالد ترامب عطلة آخر السنة في ناديه الهادئ في فلوريدا، ولكن من دون أن يعني ذلك هدوءا في مواقفه اليومية في الشؤون السياسية والعامة.

ووصل الرئيس الأميركي، مع زوجته ميلانيا، إلى نادي "مارا لاغو" قبل أسبوع، ومنذ ذلك الحين يتكرر برنامجه بشكل شبه يومي. وقبيل التاسعة صباحا، يغادر الموكب الرئاسي النادي سالكا الجسر الذي يصل جزيرة بالم بيتش بالبرّ. ويتّجه ترامب إلى ملعب الغولف في رحلة تستغرق نحو عشر دقائق، يتخللها بعض الوقوف على الشارات الحمراء.

بعد ذلك يتوجه الرئيس إلى مطعم ناديه "غريل روم"، حيث اعتاد على ما يبدو أن يتناول طعام الغداء بين أعضاء النادي.

ولا يكف ترامب عن إمطار متابعيه على موقع "تويتر" بالتغريدات، وهو غالبا ما يكتبها في الصباح قبل الغولف، ثم في المساء أو الليل.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الدفاع (البنتاغون) أن المتحولين جنسيا سيمكنهم الانضمام للجيش الأميركي للمرة الأولى، اعتبارا من الغد بموجب أحكام صادرة من محكمتين اتحاديتين، وذلك بعدما قررت إدارة الرئيس ترامب عدم الطعن على هذه الأحكام التي رفعت حظرا كان قد فرضه على تجنيد هذه الفئة.

وبينما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى "تعاون براغماتي" بين بلاده والولايات المتحدة في تمنياته إلى ترامب بمناسبة رأس السنة، اتهم نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف، أمس، واشنطن بانتهاك اتفاقية القوات النووية المتوسطة المدى عبر بيع اليابان منظومة للدفاع الصاروخي.

وقال رايبكوف إن "الولايات المتحدة تنشرها في قواعدها العسكرية في رومانيا وبولندا، أي قرب حدودنا الغربية، ما يشكل خرقا للاتفاقية التي تحظر نشر أنظمة مماثلة ميدانياً".

back to top