يبدأ الفنان راغب علامة قريباً تسجيل أغاني ألبومه الجديد، ويتعاون فيه مع أسماء جديدة على صعيدي الكلمات والألحان، إضافة إلى شعراء وملحنين سبق أن حقق معهم نجاحات متتالية من بينهم: محمود عيد، ومحمود خيامي، ووليد سعد، وغيرهم. هذه التفاصيل كشفها «السوبر ستار» في لقاء إذاعي ضمن برنامج «ستروبيا» على إذاعة «المدينة أف أم»، لافتاً إلى أنه يعشق الغناء باللهجة المغربية بشرط توافر كلمات سهلة، ومن الممكن أن يغني بالإنكليزية والفرنسية كونه يتقنهما.

حول خلافه مع المخرج سيمون أسمر أوضح ألا تواصل بينهما، مذكراً بالحرب التي شنها أسمر عليه على مدى 16 سنة ومنعه من الظهور على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

Ad

في سياق آخر، أعرب راغب علامة عن شوقه إلى الوقوف مجدداً على مسارح دمشق وإحياء حفلات فيها، بعدما استعادت الحياة جزءاً كبيراً من طبيعتها وتمّ التغلب على الإرهاب، مشيراً إلى أن الثمن الذي دفعته سورية كان باهظاً، وأنه زارها خلال الحرب وقدّم حفلات في مناطق قريبة من وجود الإرهابيين بالقرب من مطار دمشق الدولي.

حول إمكان خوضه المجال السياسي في لبنان، أشار إلى أن الناس يطالبونه بالترشح للانتخابات النيابية لتمثيلهم بشكل مستمر، وهو، من موقعه، يخدمهم بقدر استطاعته، ولو قُدر له أن يتولى منصباً سياسياً لاختار أن يكون وزيراً للعدل لأن جلّ طموحه أن يتساوى الناس كافة إزاء القانون.

رداً على سؤال حول الواقع الإعلامي اليوم، اعتبر أن العالم العربي يعاني فلتاناً إعلامياً ونشر أخبار كاذبة، ولكن لا مجال لمحاسبة أحد، وقال: «لو كان ثمة قانون يحاسب الناس على الكذب لوجدنا 90% منهم في السجن».

إليسا ووليد توفيق

بعد ساعات على طرح إليسا «عمري ابتدا» بتوزيع جديد حمل توقيع شقيقها كميل خوري، حققت الأغنية أكثر من 100 ألف استماع، وكانت صدرت ضمن ألبوم «سهرنا يا ليل» (2016)، وهي من كلمات أحمد الجندي، وألحان مدين، وتوزيع تميم.

ليست الأغنية التعاون الأول بين إليسا وشقيقها كميل خوري، فقد سبق أن أعاد توزيع «أنا مجنونة»، من ضمن ألبوم «حالة حب» (2014)، لتلائم أجواء الصيف والسهر، وطرحتها إليسا في الأسواق منذ أشهر. الأغنية من كلمات أيمن قميحة، وألحان osane وتوزيعه.

نشر النجم العربي وليد توفيق مقطع فيديو من أول يوم تصوير كليب أغنيته الجديدة «عاشق أنا» في منطقة الكورة وتحديداً في قرية كفرحاتا، وعلّق: «الأجواء جميلة ورائعة». ثم نشر فيديو من منطقة البترون في شمال لبنان، حيث أخذت مشاهد للكليب، وعلّق عليه بتوجيه تحية إلى جمهوره الحبيب في أنحاء العالم، مشيداً بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الأغنية من ألحان الموسيقار طلال، وكلمات الشاعر ماجد المهنا، وإخراج علاء الأنصاري. يذكر أن آخر أعمال وليد توفيق كليب «الدنيا ماشية» من كلمات محمد عبد الحي، وألحان وليد توفيق، وتوزيع باسم منير، مهندس الصوت أحمد جودة.

أحلام

عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي نشرت الفنانة أحلام مقطعاً من كليب أغنيتها الجديدة «على كثر الوفا فيني» الذي يبصر النور قريباً، وعلّقت: «على كثر الوفا فيني، كثير الشك في حبي... أنا من بد هالعشاق شعوري إنت تدري به، إيه انا أنساك من جدك أنا لي خالقك ربي... ولا مني نسيت، الحمد قل لي ويش أصلي به. عصام الشرايطي – عبد الرحمن العثمان.. قريباً وحصرياً على قناتي على يوتيوب».