منتخب العراق يختتم تدريباته اليوم استعداداً للإمارات

نشر في 01-01-2018
آخر تحديث 01-01-2018 | 00:05
جانب من تدريبات المنتخب العراقي
جانب من تدريبات المنتخب العراقي
يختتم منتخب العراق تدريباته مساء اليوم على الملعب الرئيسي لاستاد علي صباح السالم بنادي النصر، استعدادا لملاقاة نظيره الإماراتي في النصف النهائي من "خليجي 23".

ويضع مدرب المنتخب العراقي، باسم قاسم، اللمسات الأخيرة من خطة المباراة، واختيار القائمة التي سيخوض بها اللقاء، والتي ستكون قريبة من التشكيلة التي خاض بها لقاء اليمن.

وكان الجهاز الفني منح اللاعبين جولة حُرة السبت الماضي، وخاض تدريبه أمس على فترتين؛ الأولى صباحا داخل صالة الجيم بفندق كراون بلازا، لاستشفاء اللاعبين وتخفيف الحمل التدريبي، والثانية مساء على ملعب النصر، والتي شارك فيها جميع اللاعبين.

وحرص مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم على مشاهدة مباريات المنتخب الإماراتي في مبارياته الثلاث في البطولة، وبحضور اللاعبين، للوقوف على نقاط قوة وضعف المنافس، ووضع الخطة المناسبة لمواجهة الإمارات غداً.

رفض مدرب العراق باسم قاسم الإدلاء بأي تصريحات عقب مران أمس، وقال إن قرار المنع جاء بناء على تعليمات رئيس الوفد، حرصا على الاستقرار والتركيز، استعدادا للقاء الإمارات.

أحمد إبراهيم: نطمح إلى إسعاد الجماهير

من جهته، أكد مدافع المنتخب العراقي أحمد إبراهيم، صعوبة المواجهة التي تجمع منتخبي العراق والإمارات غداً على استاد جابر في النصف النهائي من "خليجي 23".

وقال: "أوراق المنتخبين مكشوفة، ولقاء الغد مختلف تماما عن اللقاءات السابقة التي جمعت بين المنتخبين، لوجود عناصر جديدة في المنتخب الإماراتي، وطريقة اللعب الإيطالية التي يعتمد عليها مدربهم ألبيرتو زاكيروني، والتي تميل إلى الدفاع، ما يشكل صعوبة على مهاجمي العراق".

وأضاف إبراهيم: "سبق أن خضت تجربة احتراف في نادي الإمارات، وأعرف معلومات كاملة عن الكرة الإماراتية ولاعبيها، ولديها منتخب قوي يُعد من أصعب المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، ولديه دوري قوي".

وبيَّن أن "مهمة المنتخبين صعبة غدا، لكن لدينا طموح لإسعاد الجماهير العراقية، والبحث عن فرحتها بالتتويج بكأس الخليج، ويتطلب ذلك التركيز في المباراة من بدايتها ومواصلة الانتصارات، وخاصة أن المنتخب العراقي، يُعد الوحيد الذي حصد 7 نقاط كاملة في الدور الأول، بالفوز على قطر واليمن، والتعادل أمام البحرين".

back to top