أُصيب رجلا إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق كبير اندلع أمس الأول بمنجرة أخشاب في سرداب عمارة مكونة من 5 أدوار في جليب الشيوخ، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالمنجرة وأجزاء من البناية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، لـ"الجريدة"، إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً مساء أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في سرداب بناية بجليب الشيوخ، مشيرا إلى أنه "فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز إطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعي إلى موقع الحريق، بقيادة المقدم محمد الصقر".

Ad

وأضاف العقيد الأمير، أن رجال الإطفاء، وفور وصولهم تبيَّن لهم أن الحريق اندلع في سرداب البناية الذي يستخدم كمنجرة، لافتا إلى أن رجال الأطفاء شرعوا في إخلاء سكان البناية، ومن ثم عملوا على مكافحة الحريق ومحاصرته ومنع وصوله إلى أجزاء أخرى من البناية.

وأشار إلى أن طبيعة المواد المخزنة بالسرداب، من أخشاب وأصباغ ومواد أخرى سريعة الاشتعال، ساعدت في اتساع رقعة النيران، لكن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق، ومنع امتداده إلى شقق السكان.

وأوضح العقيد الأمير أن الحادث أسفر عن إصابة رجلي إطفاء بحالات إجهاد حراري واختناق، كما أصيب وافد آسيوي بحالة اختناق، وتم علاجهم في موقع الحادث بواسطة فني الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث تواجدوا في موقع الحادث، للمعاينة وإعداد تقرير في أسباب اندلاع النيران، وحصر المخالفات الموجودة بالموقع.