كريستال بالاس يضع حداً لمسيرة انتصارات السيتي

خروج جيسوس ودي بروين بإصابات بالغة

نشر في 01-01-2018
آخر تحديث 01-01-2018 | 00:04
لحظة خروج دي بروين للإصابة
لحظة خروج دي بروين للإصابة
في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أوقف فريق كريستال بالاس مسيرة الانتصارات المتتالية القياسية لضيفه مانشستر سيتي وتعادل معه سلبيا أمس.
أوقف فريق كريستال بالاس مسيرة الانتصارات المتتالية القياسية لضيفه مانشستر سيتي، وتعادل معه سلبيا امس، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانفرد سيتي بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية برصيد 18 انتصارا، وكان الفريق يبحث عن المزيد من الانتصارات، لكن هذه المسيرة توقفت على يد كريستال.

وأخفق سيتي في الانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية خارج ملعبه، وظل متساويا مع تشيلسي في الرقم القياسي برصيد 11 انتصارا متتاليا خارج الأرض.

وكان بمقدور كريستال أن يخرج فائزا، لكن حارس مانشستر سيتي إديرسون مورايس تصدى لضربة الجزاء التي نفذها لوكا ميليفوجيفيتش في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وحصد سيتي نقطة واحدة رفعت رصيده في الصدارة إلى 59 نقطة بفارق 14 نقطة أمام أقرب ملاحقيه تشيلسي، و15 نقطة أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث.

وشهدت المباراة عدة إصابات للاعبي السيتي، حيث اضطر المدرب الإسباني بيب غوارديولا الى اخراج مهاجمه البرازيلي غابريل جيسوس في الدقيقة 21، وإشراك الارجنتيني اغويرو بدلا منه، ثم شهدت الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة اصابة البلجيكي كيفن دي بروين الذي خرج على الفور من الملعب.

تعادل ثالث لليونايتد

وفي نفس المرحلة، واصل مانشستر يونايتد عروضه المخيبة في الآونة الاخيرة، وسقط في فخ التعادل للمرة الثالثة تواليا، وهذه المرة أمام ضيفه المتواضع ساوثمبتون.

وقدم مانشستر يونايتد، الذي خسر جهود مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بعد مرور 12 دقيقة، إثر تعرضه لضربة قوية على رأسه في كرة مشتركة، أسوأ عرض له، ولم ينجح في خلق فرص حقيقية امام فريق تلقت شباكه 5 اهداف في مباراته الاخيرة ضد توتنهام.

وأضاع لوكاكو، قبل خروجه على حمالة، فرصة جيدة عندما سدد الكرة برأسه خارج الخشبات الثلاث (5).

وبدا عدم التماسك بين الخطوط الثلاثة واضحا في صفوف مانشستر يونايتد، حيث غابت الدقة عن تمريرات لاعبيه، ليفشل في الفوز بأربع مباريات تواليا بعد تعادله محليا مع ليستر سيتي وبيرنلي بنتيجة واحدة 2-2، وخسارته أمام بريستول سيتي 1-2، وفقدانه لقبه بطلا لكأس رابطة الأندية الإنكليزية.

ولم ينفع دخول ماركوس راشفورد اولا بديلا للوكاكو ثم الفرنسي انطوني مارسيال بدلا من الارميني هنريك مخيتاريان في تحسين الفعالية الهجومية للشياطين الحمر، وبالتالي فشل الفريق في تسجيل اي هدف.

وبهذا التعادل الثالث تواليا، تراجع مانشستر يونايتد الى المركز الثالث برصيد 44 نقطة، ولم يعد يفصله عن ليفربول الرابع سوى 3 نقاط.

وعن حال لوكاكو قال مورينيو بعد المباراة: "عندما نشاهد لاعبا يغادر الملعب بهذه الطريقة، فان الامر يتعلق بغيابه عن مباراتين على الاقل".

كما كشف مورينيو ان المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش سيغيب عن الملاعب "لمدة شهر"، دون ان يذكر نوع الاصابة.

back to top