أبدى عدد من المديرين والمراقبين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استياءهم الشديد من آلية اختيار المتميزين في الوزارة، خلال الحفل الذي أقيم الأسبوع الماضي، برعاية وحضور الوزير د. فهد العفاسي، مؤكدين أن بعض القياديين كان لهم تدخل مباشر في عملية اختيار الفائزين بجائزة التميز.

وقال أحد المديرين، لـ«الجريدة»، إن اللجنة المعنية باختيار المديرين والمراقبين المتميزين في عملهم خلال العام الحالي عانت من تدخل أحد القياديين، والضغط على اللجنة لاختيار بعض المقربين منه والمنتمين إلى التيار الذي يمثله.

Ad

وأشار إلى أن اللجنة رشحت بعض مديري الإدارات للحصول على المراكز الأولى في جائزة التميز، ورغم شغلهم هذه الإدارات لم يمر عليه عام كامل حتى الآن، ما يعد إخلالا صريحا بأحد الشروط المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف ان بعض المديرين حصل على مراكز متقدمة رغم أن الإدارة التي يتولى مسؤوليتها تعمل بشكل مكثف لفترة لا تتجاوز الأسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير، في الوقت الذي يتم تهميش أعمال وإنجازات مديرين آخرين يعملون على مدار العام، من خلال خدمة المصلين في المساجد المنتشرة بالمحافظات الست.

وأوضح أن بعض القياديين في الوزارة يكيلون بمكيالين في منح الجوائز والمكافآت، من أجل تجهيز صف ثان لأحد التيارات كي يتولى زمام الأمور في مختلف القطاعات التي يعاني بعضها المحسوبية والواسطة في شغل الوظائف الإشرافية بشكل عام.