عودة الدوليين تنعش صفوف «الأبيض» و«الأصفر»

المحترفون يغادرون لقضاء إجازات أعياد الميلاد

نشر في 01-01-2018
آخر تحديث 01-01-2018 | 00:02
عبدالله البريكي ورضا هاني ينضمان إلى ناديهما
عبدالله البريكي ورضا هاني ينضمان إلى ناديهما
تتأهب الأندية الكويتية، اعتباراً من غدٍ، لاستقبال نجوم «الأزرق» في «خليجي 23»، بعد أن انتهت مشاركاتهم مع المنتخب، وحصلوا على الراحة الكافية للاستشفاء خلال الأيام الماضية.
ويُعد «الأصفر» و«الأبيض» الأكثر استفادة من عودة الدوليين، لامتلاكهما الحصة الأكبر في صفوف المنتخب.
تبدأ الأندية الكويتية، اعتبارا من غدٍ، استقبال اللاعبين الدوليين، والذين شاركوا مع «الأزرق» في منافسات «خليجي 23»، استعدادا لمنافسات كأس ولي العهد، التي تنطلق في 8 الجاري.

وأعلن نادي الكويت عودة سامي الصانع وفهد حمود إلى التدريبات أمس، فيما سينضم حسين حاكم وحميد القلاف وفهد العنزي وعبدالله البريكي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال المنسق الإعلامي لـ«الأبيض»، عمر الزامل، إن الجهاز الإداري استدعى الصانع وفهد حمود، كونهما لم يشاركا في المباراة الأخيرة لـ»الأزرق» في مواجهة الإمارات، فيما منح البقية المزيد من الوقت للراحة.

وأضاف أن «الأبيض»، خلال الفترة الماضية، عمل بكل جد، عبر تدريبات صباحية ومسائية في بعض الأحيان، إلى جانب خوض مباريات ودية أمام الجهراء والصليبيخات وبرقان والسالمية، من أجل إعداد الفريق لمواجهات الفترة المقبلة، والحفاظ على مكتسبات الفترة الأولى، مشيرا إلى أن حالة من الرضا تسود الجهاز الإداري عن استعدادات الفريق، والجاهزية الكبيرة التي بات عليها في الوقت الحالي.

وبيَّن الزامل أن صفوف «الأبيض» لا تعاني غيابات مؤثرة، باستثناء طلال جازع، الذي يباشر تدريباته بالوقت الحالي في قطر، للتعافي من جراحة تليف العضلات، مشيرا إلى أنه تم منح ثلاثي الفريق المحترف؛ جمعة سعيد، والبرازيلي باتريك فابيانو، والسيراليوني محمد كمارا، إجازة أعياد الميلاد، فيما السوري حميد ميدو مستمر في التدريبات مع «الأبيض» في الكويت.

جاهزية في القادسية

وفي القادسية، أعلن الجهاز الإداري عودة سداسي «الأزرق»؛ بدر المطوع، خالد القحطاني، ضاري سعيد، أحمد الظفيري، رضا هاني، وخالد إبراهيم، اعتبارا من غدٍ.

وقال الجهاز الإداري لـ»الأصفر»، إن الفريق خاض مباراة ودية في الفترة الماضية أمام اليرموك، إلى جانب تكثيف التدريبات تحت قيادة المدرب الكرواتي داليبور، الذي فضَّل الاستمرار في قيادة الفريق، وعدم السفر لقضاء أعياد الميلاد في بلاده.

ولفت إداري الفريق شاكر الشطي إلى أن صفوف «الأصفر» أوشكت على الاكتمال، بعد قرب تعافي عبدالعزيز المشعان، وإمكانية دخوله التدريبات الجماعية، مشيرا إلى أن المحترفين البرازيليين ليما وتياغو تواجدا في التدريبات خلال الفترة الماضية، فيما ينتظر وصول الغاني رشيد سوماليا من بلاده، ليكون في التدريبات اعتبارا من غدٍ.

وعن حالة مساعد ندا، قال الشطي إن اللاعب يؤدي التدريبات بصورة مستمرة، ولا يعاني في الوقت الحالي أي إصابة.

العازمي إلى «البرتقالي»

وفي كاظمة، انضم اللاعب الدولي الوحيد في صفوف الفريق مشاري العازمي إلى التدريبات، وقال إداري الفريق حماد العجمي إن الجهاز الفني منح «البرتقالي» راحة 10 أيام، حيث عاود الفريق التدريبات في 27 من الشهر الماضي. وأضاف أن صفوف الفريق لا تعاني أي غيابات، في ظل استمرار المحترفين في التدريبات، وأيضا بعد دخول حسين كنكوني بعد تعافيه من الإصابة. وذكر أن «البرتقالي» سيواجه فريق الساحل اليوم وديا، استعدادا للمباريات الرسمية المقبلة.

بونياك إلى الجهراء

وفي الجهراء، تسلم الصربي بوريس بونياك مهمته من جديد، فيما عاد ثلاثي الفريق الدولي محمد سعد وحمود ملفي وفيصل زايد.

back to top