العبادي يهنئ... والإعمار يشمل كل المحافظات

نشر في 01-01-2018
آخر تحديث 01-01-2018 | 00:04
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
هنأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، الشعب العراقي بحلول العام الجديد.

في السياق، أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي في بيان، أمس، أن برنامج إعادة الإعمار سيغطي كل المحافظات، وأن مجلس الوزراء أصدر قراراً بتكليف الوزارات والمحافظات المعنية أخذ الإجراءات التنفيذية اللازمة في ذلك».

وقالت الأمانة في بيانها، إن «برنامج إعادة الاعمار في العراق سواء من خلال المؤتمر الدولي الذي سيعقد في الكويت، أو من خلال موازنة الدولة، لاسيما برامج الإقراض التنموي، سيغطي كل المحافظات، وسيكون لإطلاق الفرص الاستثمارية الكبرى عام 2018 دور مهم في إنعاش الوضع الاقتصادي وامتصاص معدلات البطالة، وقد تضمنت خريطة الفرص الاستثمارية، التي أعدتها الهيئة الوطنية للاستثمار عشرات المشاريع الكبرى المنتشرة مواقعها في كل المحافظات».

في سياق آخر، كشف مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس، عن اعتقال 118 مطلوباص في عملية أمنية بخمس محافظات.

وقال المصدر: «هؤلاء مطلوبون وفق مواد قانونية مختلفة»، مضيفاً، أن «المعتقلين توزعوا بواقع 23 مطلوباً من واسط و59 مطلوباً من البصرة، و20 مطلوباً من ذي قار، و12 مطلوباً من ميسان، وأربعة مطلوبين من المثنى».

وأشار إلى أن «هؤلاء صدرت بحقهم أوامر قبض بحسب توجيهات الوزارة، ولبسط سلطة فرض القانون».

إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس، عن اعتقال مطلوبين ومصادرة جميع الأسلحة في العملية التي استهدفت «سوق مريدي» شرقي العاصمة.

وقال قائد الفرقة 11 بالجيش التابعة لعمليات بغداد اللواء الركن صائب محسن في حديث لعدد من وسائل الإعلام، «باشرت عمليات بغداد وبإشراف قائد العمليات بعملية مباغتة استباقية استهدفت سوق مريدي وتم إخلاء كافة الأسلحة»، مضيفاً أنه تم «اعتقال أشخاص بناء على مذكرات قبض سابقة».

وأكد محسن على «وجوب أن يكون السلاح حصراً بيد الدولة»، موضحاً، أن «هذه العملية ليست الأولى، ولدينا أهداف ومعلومات بامتلاك أشخاص أسلحة غير مرخصة سيتم اعتقالهم، وستكون هناك عمليات موسعة في التفتيش».

back to top