أكد رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي أمس، جاهزية قوات الجيش الوطني اليمني لمواصلة عملياته العسكرية وتقدمه باتجاه العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن اللواء العقيلي في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قوله، إن «بشائر النصر تلوح في الأفق».

Ad

من جهته أشاد الرئيس اليمني بالانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش الوطني في مديرية نهم ومحافظة الجوف، والتي تمكن خلالها من تطهير تلك المناطق من ميليشيا الحوثي، مشدداً على ضرورة مواصلة التقدم وصولاً إلى تحرير العاصمة صنعاء.

وثمن مواقف الأشقاء في دول التحالف العربي على مواقفهم الأصيلة والمشرفة إلى جانب اليمن واليمنيين في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

في سياق آخر، قالت مصادر يمنية محلية أمس، إن مواجهات اندلعت بين أفراد من قبيلة موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وميليشيات الحوثي في مديرية همدان شمال صنعاء، فيما تمكن الجيش اليمني من تحرير مناطق في الجوف، كما قتل وجرح عشرات الحوثيين بغارات مكثفة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في الساحل الغربي لليمن.

على الجانب الآخر تمكن الجيش اليمني الوطني أمس، من تحرير منطقة المهاشمة ومنطقة العشة في الجوف. كما قتل أكثر من 21 من مسلحي الحوثي على الأقل، وأُصيب آخرون، بغارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، على الساحل الغربي لليمن أمس.

وفي الحديدة، فككت الفرق الهندسية التابعة للجيش ثلاثة حقول ألغام زرعتها ميليشيات الحوثي في مديرية الخوخة.