يتطلع فريق القادسية إلى تعزيز موقعه على قمة ترتيب فرق الدوري الممتاز للكرة الطائرة، عندما يستضيف في السادسة من مساء اليوم غريمه التقليدي النادي العربي في افتتاح القسم الثاني "الجولة الخامسة" من المسابقة، وتليه في السادسة والنصف مساء مباراتان يلتقي في الأولى الكويت مع اليرموك على صالة الأول في كيفان، وفي الثانية يحل التضامن ضيفاً على كاظمة على صالة يوسف شاهين الغانم.

في المباراة الأولى يأمل القادسية، المتصدر برصيد 8 نقاط، جمعها من أربعة انتصارات متتالية، تكرار الفوز وتعميق جراح الاخضر صاحب المركز السادس والاخير بـ4 نقاط والسعي للتأر من هزيمته في القسم الأول 3-2 وكذلك الهروب من قاع الترتيب قبل فوات الاوان.

Ad

ويدرك القادسية أن مباراته أمام الاخضر دائما لها حسابات خاصة بغض النظر عن نتائج الفريقين، لذا سيحاول مدربه استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لدك حصون العرباوية وتحقيق الفوز مرتكزاً على لاعبيه الشباب المدعومين بعناصر الخبرة، وعلى رأسهم سعد صالح وبدر جوهر وناصر دشتي.

وعلى الجانب الآخر يطمح مدرب العربي الوطني سعد يعقوب إلى التغلب على الظروف الصعبة التى يعانيها الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة لعنة الاصابات التي تطارد لاعبي الفريق طمعا في نفض غبار الهزائم المتتالية والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات معتمداً على طموح وخبرة لاعبيه، خاصة عبدالرحمن العتيبي وعادل المزيعل وعبدالوهاب الجيران، وهناك شكوك حول إمكانية لحاق أحمد الملا بالمباراة بداعي الإصابة.

الكويت واليرموك

وفي المباراة الثانية يسعى الكويت الثاني بفارق الاشواط عن كاظمة الثالث ولكل منهما 7 نقاط إلى تحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب اليرموك قبل الأخيرة بـ5 نقاط، والطامع كذلك في التصدي لقوة الابيض وتقديم عرض جيد لكن فارق الإمكانيات والفروق الفردية يصب لمصلحة الأول من الناحية النظرية.

كاظمة والتضامن

وفي المباراة الثالثة يطمح البرتقالي الثالث بـ7 نقاط إلى تعويض سقوطه الأول في الدوري على يد الكويت 3- صفر في الجولة الماضية، وتكرار الفوز على التضامن الرابع بـ5 نقاط والمنتشي بفوزه الثمين على العربي 3- صفر في الجولة الماضية والساعي كذلك للثأر من هزيمته أمام البرتقالي في القسم الأول 3-1، على أمل التقدم في جدول ترتيب البطولة.