أكد مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم أن حلمه وحلم كل عراقي هو حصد لقب "خليجي 23" المقامة حاليا في الكويت.

وكان العراق تأهل على رأس المجموعة الثانية، ليضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع المنتخب الإماراتي الذي صعد في وصافة المجموعة الأولى.

Ad

وقال قاسم، في مؤتمر صحافي أمس، إن "مباراتنا أمام الإمارات قوية وصعبة، لكننا نسعى لحسم التأهل أمام منتخب لديه خبرة طويلة في مثل هذه البطولات"، مبينا أن منتخب بلاده لديه استقرار فني ونفسي في البطولة، وهو ما يجعله جاهزا لمواجهة الإمارات على أفضل حال.

وأضاف أن "الكرة العراقية مرت بإخفاقات كثيرة في الفترة الماضية، والفوز بالبطولة سيكون بمنزلة عودة الثقة للرياضة العراقية وللجماهير"، كاشفاً أن "الأجواء بينه وبين الاتحاد العراقي باتت صافية"، في إشارة للأزمة التي حدثت عقب التعادل مع البحرين في افتتاح البطولة، ومطالبات البعض له بالرحيل.

قادر على تجاوز الأبيض

من جانبه، أكد لاعب المنتخب العراقي أيمن حسين أن منتخب بلاده قادر على تجاوز الأبيض الإماراتي، وإسعاد الشعب العراقي بحصد اللقب، مضيفا أن أداء زملائه اللاعبين جاء تصاعيدا في البطولة، مما ينذر بالوصول إلى مستوى قوي في مباراة الدور قبل النهائي.

يذكر أن منتخب الامارات يسعى لإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، في حين يسعى المنتخب العراقي إلى الوصول للنهائي والظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه والأولى له منذ عام 1988.

وتقابل المنتخبان 11 مرة، فاز العراق بثلاث منها، في حين فازت الإمارات مرتين، وانتهت ست مباريات بالتعادل.