دافع مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم الإيطالي زاكيروني عن أسلوبه الخططي الذي انتهجه في "خليجي 23"، وذلك في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراته المقررة أمام العراق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان المنتخب الإماراتي تأهل في وصافة المجموعة الأولى، بعد التعادل في مواجهتي الكويت، والسعودية، والفوز على عمان في المباراة الافتتاحية.

Ad

وقال زاكيروني: "لا أنتهج طريقة دفاعية، وأبحث عن طريقة مناسبة في كل مباراة، لدي خبرة 45 سنة في الملاعب، وأعتقد ان مباراة الكويت الأخيرة شهدت 5 فرص حقيقية للتهديف، ما يكشف أن الطريقة هجومية، لكن هذا لا يمنع أن المنتخب الإماراتي لديه دفاعات قوية".

وعن تراجع المعدل التهديفي للمنتخب الإماراتي، ومدى انعكاس ذلك على مواجهة المنتخب العراقي الذي سجل 6 أهداف، أضاف أنه دخل منافسات البطولة في ظل إصابات متفرقة، وعدم الجاهزية الكاملة لإسماعيل الحمادي، وأحمد خليل، وعمر عبدالرحمن، وعلي مبخوت.

وبين ان الأداء الهجومي يتطور من مباراة لأخرى، بعد الاستفادة من الفترة السابقة وخلال مشاركات "خليجي 23"، مضيفا: "أعلم قوة المنتخب العراقي، وما يضمه من لاعبين نجحوا في الصعود على رأس المجموعة الثانية"، مشيرا الى احترامه الكبير للمنتخب العراقي الذي واجهه وديا قبل البطولة مباشرة.

فترة قصيرة

ورفض زاكيروني التعليق على الفترة التي تولى فيها المدرب مهدي علي، مشيرا إلى انه تسلم المهمة منذ فترة قصيرة، من أجل إعداد منتخب قوي لمنافسات كأس آسيا.

وعما تردد حول إصابة عموري، وخليل، والحمادي، تمنى ان يكون الثلاثي جاهزا للمباراة، نافيا ما تردد عن حضور طبيب من الإمارات لتجهيز اللاعبين الثلاثة.

من جانبه، رد لاعب المنتخب الإماراتي علي مبخوت عن ابتعاده عن التسجيل في "خليجي 23" بأن الأهم هو تحقيق الفوز، والتقدم في البطولة، مؤكدا أن الأبيض الإماراتي صعد بمجهوده، وليس كما يقال بمجهود الآخرين.

وأضاف مبخوت ان المنتخب العراقي يملك تاريخا كبيرا، وقدم اداء قويا في البطولة، مبديا ثقته بالمدرب زاكيروني، وقدرته على وضع خطة المباراة المناسبة.