السجن 15 عاماً لمتهمَين بجريمة الاتجار بالبشر

براءة 6 مواطنين من القتال في أفغانستان

نشر في 02-01-2018
آخر تحديث 02-01-2018 | 00:05
No Image Caption
قضت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار سعود الصانع، بحبس متهمين اثنين 15 عاما مع الشغل والنفاذ، بعد إدانتهما من النيابة العامة مع آخرين بجريمة الاتجار بالبشر، وإجبار متهمين آخرين على القيام بأعمال مخلة بالآداب العامة وممارسة الرذيلة، فضلا عن استغلالهم أحداثا للقيام بتلك الأعمال.

وأدانت المحكمة المتهمين بعد ضبطهم في أحد مراكز تقديم المساج، ودعوتهم الزبائن لممارسة الرذيلة مع العاملين في المركز، وإجبارهم على القيام بها، فضلا عن استغلال عدد من الأحداث لممارسة الرذيلة مع الزبائن مقابل مبالغ مالية.

وبرأت المحكمة عددا من المتهمين، من فئة الأحداث، من واقعة الاشتراك مع المتهمين الرئيسيين في الواقعة، لعدم سلامة الاتهامات المنسوبة اليهم، ويتوقع ان تطعن النيابة العامة على حكم براءتهم أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة بمعاقبتهم بالتهم المنسوبة اليهم.

على صعيد آخر، برأت محكمة الجنايات غيابيا 6 مواطنين من تهم القيام بعمل عدائي ضد دولة أفغانستان، والتدريب على حمل السلاح، والانضمام الى تنظيم محظور هو "القاعدة"، التابع لأسامة بن لادن، بعدما انتهت إلى عدم سلامة الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة العامة.

وقدمت النيابة المتهمين الموجودين حاليا في أفغانستان بالقتال ضد الحكومة الى المحاكمة الجزائية، استنادا الى التحريات المقامة ضدهم من ضابط البحث والتحري بمباحث امن الدولة، والتي انتهت الى انضمامهم الى تنظيم القاعدة وقتالهم ضد أفغانستان.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة على الحكم الصادر من محكمة الجنايات ببراءة المتهمين الستة أمام محكمة الاستئناف الجزائية، للمطالبة بإدانتهم بالاتهامات المنسوبة اليهم.

back to top