زاكيروني: طموحنا احراز «خليجي23» رغم صعوبة المباراة

فيربيك: النهائي «ديربي» خليجي كبير

نشر في 04-01-2018 | 14:34
آخر تحديث 04-01-2018 | 14:34
No Image Caption
قال مدرب منتخب الامارات لكرة القدم الايطالي البرتو زاكيروني ان طموح فريقه هو احراز لقب بطولة كأس الخليج العربي ال23 التي تختتم هنا غدا مؤكدا ان لاعبيه جاهزون للنهائي الصعب بعد ان وصلوا لمرحلة مهمة من النضج التكتيكي.

وأضاف زاكيروني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس بمناسبة المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي الامارات وعمان التي ستقام غدا انه عمل بعد نهاية مباراة نصف النهائي امام العراق على تجهيز لاعبيه بدنيا ومعنويا لخوض المباراة لاسيما بعد أن خاض لاعبوه 120 دقيقة في تلك المباراة.

وأوضح ان منافسه في النهائي منتخب عمان من افضل المنتخبات في البطولة ويلعب بجماعية ويملك لاعبين مهاريين وسريعين الا ان لاعبيه لديهم الخبرة ويتطور أداؤهم من مباراة لأخرى ويملكون اسباب التفوق.

وأشاد بأداء لاعبيه في البطولة واتقانهم تطبيق تكتيكه في المباريات رغم انه جديد عليهم علما انه استلم المهمة قبل شهرين فقط من الان مقدما شكره العميق للقيادة السياسية في دولة الامارات على توفيرهم طائرات لنقل جماهير المنتخب لمؤازرة اللاعبين في النهائي.

من جانبه وصف حارس مرمى المنتخب الاماراتي خالد عيسى مباراة الغد بأنها مباراة لاعبين نظرا لأنها تأتي في ختام البطولة وكل الاوراق باتت مكشوفة للجانبين داعيا الجماهير الكويتية لحضور المباراة لا سيما انها كانت احد اسباب نجاح البطولة.

وأضاف ان فريقه يلعب بخطة متوازنة بين الهجوم والدفاع وليست خطة دفاعية بحتة مشيرا إلى ان الأهم هو إحراز البطولة لاهدائها للامارات قيادة وشعبا ومن ثم تأتي مسألة الإنجازات الشخصية في إشارة إلى سعيه لإنهاء البطولة دون أن يدخل مرماه أي هدف طوال البطولة.

من جانبه قال مدرب منتخب سلطنة عمان لكرة القدم الهولندي يم فيربيك ان المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي ال23 المقررة غدا بين فريقه ونظيره الإماراتي تعد "ديربي" خليجي كبير مضيفا ان الفريقين يعرفان بعضهما البعض لذلك "لن تحمل المباراة اي مفاجآت".

وأضاف فيربيك في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الخميس ان فريقه يتطلع لإحراز اللقب وان ثقته بلاعبيه عالية رغم صعوبة المباراة نظرا لتميز التنظيم الدفاعي لمنتخب الامارات متوقعا ان تتسم المباراة بالندية والمتعة.

وذكر انه يعلم مكامن القوة ونقاط الضعف لدى منافسه الاماراتي الذي واجهه في اولى مبارياتهما بدور المجموعات اذ قدم فيها فريقه مستوى مميزا رغم خسارته المباراة مشيرا إلى ان فريقه سينتهج الأسلوب الهجومي في المباراة للظفر باللقب لا سيما أن لاعبيه يملؤهم الحماس والثقة لتحقيق اللقب.

من جانبه قال لاعب منتخب عمان سعد سهيل ان الوصول للنهائي الخليجي أمنية كل لاعب بالخليج نظرا للاهتمام الشعبي والإعلامي الكبير ببطولات الخليج معتبرا ان هذا التأهل جاء بفضل جهود كل اعضاء الفريق من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية المشرفة على المنتخب.

وأكد سهيل ان جميع اللاعبين جاهزون تماما لهذا النهائي الكبير وتقديم مباراة قوية بغية العودة لعمان محملين بالكأس الغالية التي ستكون الثانية في تاريخ الكرة العمانية في حال الفوز بها.

back to top