أطلق المطرب القدير محمد المسباح، أغنية منفردة جديدة (سنغل) لعام 2018، تحمل عنوان «في غيابك»، من إنتاج إذاعة دولة الكويت، وقد تم نشرها رسمياً على موقع «يوتيوب».

في هذا الصدد، صرح الفنان محمد المسباح لـ«الجريدة» قائلاً: «بتكليف من إذاعة الكويت الحبيبة، أنجزنا هذا العمل الغنائي المنفرد (في غيابك)، وهو من كلمات ساهر وألحان الجاسر، والتوزيع الموسيقي عدنان عبدالله، و(مكس) فهد الحداد، وهذا الدعم والاهتمام بالمطربين وصناع الأغنية من قبل الإذاعة ليس مستغرباً عليها، ولها منها جزيل الشكر على دورها الداعم».

Ad

تقول كلمات الأغنية: «‏في غيابك يا حبيبي غاب كل شي في غيابك/ إلا شوقي وانتظاري والمحبة وضي سرابك/ ‏يا حبيبي كافي غيبة حالتي بعدك غريبة/ ‏خل خطاوي الحب قريبه وخذني من لعبة عذابك/ ‏يا حبيبي ما تصوّر اشكثر خالي مكانك واشكثر قلبي متشوّق يلتقي بلمسة حنانك/ يا حياتي ردلي عوّد ماني عالفرقة متعوّد/ ‏ردلي خل الحب يورّد ولا تسد في دربي بابك».

وحول إنتاج الألبومات الغنائية اليوم، قال المسباح: «الوضع الراهن، بالنسبة لإنتاج الألبومات، مقتصر على شركة إنتاج واحد أو اثنين، وبقي الاعتماد حالياً على تكليفات إذاعة الكويت، وبعض الإذاعات الأخرى، ومن أجل الوجود الفني نقدم أعمالنا (السنغل) على مواقع التواصل الاجتماعي مثل (يوتيوب) و(تويتر) و(إنستغرام) التي باتت ملاذنا جميعاً».

وعن انطباعه حول أوبريت «نحن لها» في افتتاح «خليجي 23»، قال: «إنها تجربة ناجحة، والدليل على ذلك تفاعل الناس وفرحها بهذا العمل، وأجمل تقييم للأوبريت هو حضور وفرحة صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، بهذا الافتتاح الرائع، أما نحن فكنا عوداً من حزمة كبيرة، أسهمنا في إنجاح العمل، وكل واحد منا أدى دوره على أكمل وجه، سواء على صعيد الكلمات (د. حسان الشناوي ومحمد الحصان) أو الأداء (عبدالكريم عبدالقادر ونبيل شعيل ومحمد البلوشي وأحمد الحريبي وبشار الشطي ومطرف المطرف وألاء الهندي وحمد القطان) أو اللحن (فهد الناصر) والتوزيع الموسيقي (ربيع صيداوي)، وكلمة حق لا بد أن تقال أن الملحن فهد الناصر وفريق العمل بذلوا جهداً جباراً خلال 10 أيام فقط».

صوت واعد

وبالنسبة إلى الصوت النسائي الكويتي الجديد ألاء الهندي، أورد المسباح قائلاً: «ألاء من الجيل الجديد الواعد، تمتلك صوتاً جميلاً، لكنها بحاجة إلى المزيد من الخبرة وتكوين شخصية خاصة، فلابد من احتوائها واحتضانها وتوجيهها وصقل موهبتها بشكل جدي، وليس مجرد الاهتمام بالإنتاج فقط، أتمنى لها كل التوفيق».

وأخيراً بشر المسباح جمهوره بشأن حالته الصحية: «كنت أعاني آلاماً في منطقة الظهر (الديسك)، لم أقو على تحملها، لكن بعد خضوعي للعملية من قبل الطبيب المختص، د. وليد الحجي، الآن ولله الحمد حالتي الصحية أصبحت أفضل بكثير من السابق».

يذكر أن المطرب محمد المسباح، شارك في أوبريت وطني بعنوان «صباح يا رمز الوطن»، بتكليف من الوكيل المساعد لقطاع الاذاعة بوزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك، وأدى المسباح المقطع الأول (فن عاشوري)، وشاركت في أداء المقطع الثاني (فن سواحلي) الفنانة فطومة، والمقطع الثالث (فن الليوة) الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر، وهو من كلمات الشاعر القدير بدر بورسلي والملحن الكبير أنور عبدالله، وتنفيذ عدنان عبدالله وهندسة الصوت فهد الحداد.