حاجيه: تراجع الإنتاج ينعكس على جودة المسلسلات

يستعد لعمل مسرحي جديد ويقرأ عدداً من النصوص لاختيار إطلالته

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:00
يدرس الفنان شهاب حاجيه عدداً من العروض الدرامية، كما يستعد خلال الفترة المقبلة للمشاركة في مسرحية الرعب «حالة وفاة»، مع نخبة من النجوم.
استطاع الفنان شهاب حاجيه، أن يثبت وجوده في مختلف الأدوار التي أُسندت له، سواء الكوميدية أو التراجيدية، وأجاد أيضا في أدوار الشر.

ويُعد شهاب من القلائل الذين تركوا بصمة في مجالات عدة بالمسرح والتلفزيون، وأيضا السينما، وآخر أعماله في الفن السابع كانت «الجولة الأخيرة».

ويستعد حاجيه حاليا لعمل مسرحي جديد بعنوان «حالة وفاة»، بمشاركة نخبة من النجوم، فضلا عن قراءته عددا من النصوص، لاختيار ما يناسبه حول نشاطه الفني.

وأعرب شهاب لـ«الجريدة»، عن أسفه، بسبب حالة الركود التي تشهدها الساحة الفنية بالكويت، لاسيما تراجع الإنتاج الدرامي، وقال إن «هناك حالة من الخمول أسبابها غير واضحة، ربما بسبب الأوضاع السياسية المتوترة التي تشهدها المنطقة».

ركود

وأضاف: «رغم التأثير السلبي لهذا التراجع على عدد الأعمال التي تخرج للجمهور، واختزال الموسم الدرامي في الرمضاني فقط، فإن أغلب المسلسلات التي تصوَّر حاليا قرر منتجوها عرضها في رمضان، عكس العام الماضي، عندما كانت هناك أعمال تُعرض في عطلة الربيع، وأخرى في رمضان».

وتابع: «غير أن من إيجابيات هذا الركود، أن يشتغل المنتجون على مسلسلات أقل عددا، وبجودة أكبر، بما يصب في مصلحة المشاهد».

وكشف شهاب عن مشاركته في مسرحية العرب (حالة وفاة)، المقرر عرضها قريبا، وقال: «نباشر حاليا بروفات مسرحية (حالة وفاة)، وهي من تأليف عبداللطيف الياقوت، وإخراج محمد فايق، ومن المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة على مسرح مجمع ديسكفري».

حالة وفاة

وأوضح أنه «يشارك في بطولة المسرحية نخبة من النجوم، منهم: باسمة حمادة، أحمد إيراج، شهاب حاجيه، نور الغندور وآخرون».

وبيَّن أن أحداث المسرحية تدور في أجواء من الرعب ذي اللمسة الكوميدية حول واقعة قتل تصبح حديث البلاد من إعلام رسمي ومواقع تواصل اجتماعي.

وتوقفنا مع شهاب عند حضوره السينمائي المميَّز، خصوصا من خلال فيلم «الجولة الأخيرة»، حيث قال: «شاركت في سبعة أفلام، ولا أجامل عندما أقول إن (الجولة الأخيرة) مميَّز من حيث الفكرة والإنتاج والأسماء المشاركة، ولعلنا نتفق جميعا على أن الجمهور فقد الثقة في الفيلم الكويتي، بسبب بعض الأعمال الضعيفة التي قُدمت من قبل، والمقصود بالضعيفة هنا إنتاجيا، وبالتالي تلك الأعمال كانت بمنزلة إساءة للفيلم الكويتي، وهذا واقع لا ننكره».

يُذكر أن فيلم «الجولة الأخيرة» من بطولة الفنانين: عبدالله الطليحي، نرمين ماهر، شهاب حاجيه، سليمان عيد، شوق، عبدالمحسن القفاص، منال الجارالله، عبدالإمام عبدالله، أحمد العونان، ومن إخراج عمار الموسوي، وإشراف عام محمد الموسوي، وتأليف خليفة الفيلكاوي.

back to top