بوشهري تعد بالسعي لتأمين التوزيعات السكنية

التقت «الإسكانية البرلمانية» واللجان الشعبية

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:00
بوشهري والكندري مع لجنة أهالي مدينة الخيران السكنية
بوشهري والكندري مع لجنة أهالي مدينة الخيران السكنية
كشف رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم بنشر جدول العقود بكل شفافية، مضيفاً أنها وعدت بأخذ جميع الملاحظات الإسكانية الواردة بعين الاعتبار أولاً بأول لمعالجة كل العوائق الواردة.

وقال الكندري، في حسابه الرسمي على "تويتر" مساء أمس الأول، بعد اجتماعه مع وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، إنها اكدت له مساعيها لاستمرار التوزيعات الإسكانية، وان الاهتمام باحتياجات المواطن الكويتي من أولويات الحكومة، مفيداً بأنه اكد لها "ضرورة استمرارية التوزيعات لمعالجة مشكلة أزمة السكن، كما بحثنا ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية لإنجاز المشاريع وتوفير الخدمات".

وبيّن أنه سيتابع مع الوزيرة بوشهري أولا بأول كل احتياجات الأهالي، سواء في مدينة صباح الاحمد او جنوب المطلاع، ومن أهمها استمرارية التوزيعات وتوفير جميع مباني الخدمات، مشيراً الى ان الاجتماع كان بحضور اهالي مدينة جنوب المطلاع وصباح الاحمد للاستماع للأهالي وملاحظاتهم والوقوف على آخر ما توصلت اليه "السكنية" في المشروعين، معربا عن شكره وتقديره لجهودها.

بدورها، اعلنت لجنة اهالي المطلاع ان الجدول الزمني لتنفيذ مشروع جنوب المطلاع سيتم الكشف عنه خلال اسابيع، وهذا هو الفاصل في اداء الشركات القائمة على المشروع، مطالبين بالاستعجال في جميع العقود المتبقية، وأهمها الضواحي المتبقية n1 n2 n3 n4 .

واستقبلت بوشهري اللجنة التطوعية لأهالي مدينة الخيران السكنية لاستعراض التطورات المتعلقة بتشغيل الخدمات العامة فيها وسبل تنفيذها.

وأوضحت اللجنة، خلال اللقاء، أهمية التكليف الصادر من مجلس الوزراء للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بمهام التنسيق الكامل مع كل الجهات الخدمية لاعداد جداول زمنية تفصيلية تحدد فيها آلية تشغيل الخدمات العامة ومراحل الانجاز لضمان تشغيلها.

وتم استعراض سبل تطوير كل الخدمات العامة وكيفية تجاوز العوائق البيروقراطية الصادرة من بعض الجهات الخدمية في سبيل النهوض بالمستوى العام للخدمات العامة، وانتهى اللقاء بالتنسيق لمواصلة عقد الاجتماعات الدورية بين اللجنة ومكتب الوزيرة في سبيل الاطلاع على كل ما يستجد من أحداث بهذا الخصوص.

تسليم الدفعة 12 في غرب عبدالله المبارك

أعلنت "السكنية"، أمس، تسليم الدفعة 12 إلى المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية بمشروع غرب عبدالله المبارك، بإجمالي 571 قسيمة بمساحة 400 متر مربع، ودخلوا قرعة التوزيع، مبينة أن عليهم مراجعتها في إدارة خدمة المواطن بالمبنى الرئيسي فقط، خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحاً حتى 1 ظهراً، ابتداء من أمس لتسلم المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي، للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم.

وعن المستندات، طلبت المؤسسة إحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة للذي يعمل في القطاع الحكومي، اما المتقاعد الذي لا يعمل فعليه احضار شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والعمل، الى جانب شهادة حديثة من التسجيل العقاري لكل من الزوج والزوجة والابناء موجهة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية. الى جانب احضار شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة للمستفيدين من ذوي الاعاقة.

back to top