نصرالله: مشكلة إيران سببها إفلاس بنوك

قال إنه يتقاضى 1300 دولار ويتبرع بـ 5

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:04
الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله
الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله
رأى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في مقابلة متلفزة بثت أمس الاول، أن «المشكلة في إيران نجمت عن إفلاس شركات ومصارف وقضايا مالية وليست سياسية»، وشدد على أن «المشكلة ليست في داخل النظام الذي توحدت تياراته بشكل كامل وليست مشكلة سياسية كما حصل عام 2009، وما جرى في إيران يتم استيعابه بشكل جيد ولا يقارن بما جرى عام 2009».

لكن نصرالله عاد ليقول إن «هناك قوى سياسية دخلت على خط الأزمة واستغلّت التظاهرات وأخذتها بالاتجاه السياسي»، واعتبر أن «حجم الاحتجاجات ليس كبيرا وأن ما ضخّم الموضوع هو أعمال الشغب والتدخل الخارجي»، ورأى أن «الموضوع الاقتصادي هو من أكبر التحديات التي تواجه إيران».

ورفض نصرالله الرد على سؤال حول حجم المساعدات الإيرانية لـ «حزب الله»، قائلا: «لا تعليق. هذا من الأسئلة التي لا يوجد جواب عليها». وكان نصرالله اعلن في ظهور اعلامي متلفز قبل أشهر بأن إيران تمول حزب الله بالكامل وان كل رواتب أعضاء الحزب تأتي من طهران، لكن يبدو ان الشعارات التي رفعها المتظاهرون الايرانيون ومنها «لا لغزة لا للبنان روحي فداء لإيران»، و«اخرجوا من سورية فكروا بنا»، دفعت نصرالله الى التزام الحذر.

وردا على سؤال، أكد الأمين العام لحزب الله أنه يتقاضى من الحزب «ما بين 1300 و1400 دولار أميركي ويحسم منها 5 دولارات كتبرعات للمقاومة».

back to top