«حقوق الإنسان» تبحث الأحد نتائج زيارتها للسجن المركزي

تناقش أيضاً رسالة الطبطبائي بشأن تعرض أحد السجناء للإساءة

نشر في 05-01-2018
آخر تحديث 05-01-2018 | 00:03
الحربش والطبطبائي في اجتماع سابق للجنة حقوق الإنسان  (أرشيف)
الحربش والطبطبائي في اجتماع سابق للجنة حقوق الإنسان (أرشيف)
وجه رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب عادل الدمخي الدعوة الى اعضاء اللجنة لحضور الاجتماع المقرر عقده الاحد المقبل لمناقشة تشكيل استكمال الديوان الوطني لحقوق الانسان، ونتائج الزيارة للسجن المركزي التي تمت بتاريخ 24 ديسمبر الماضي.

وسيناقش الاجتماع الذي سيعقد بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح الرسالة التي تسلمها الدمخي من مقرر اللجنة النائب وليد الطبطبائي المحتجز حاليا في السجن المركزي تنفيذا لحكم محكمة الاستئناف في قضية "دخول المجلس".

وقال الدمخي "تلقيت رسالة من مقرر اللجنة الطبطبائي بخصوص ما تعرض له الأخ حماد النومسي من تعسف وإساءة معاملة في السجن المركزي، رغم ما ذكرته سابقا من توصية اللواء المهنا بحسن معاملته عند النقل وسنناقش الرسالة بإذن الله في اجتماعنا القادم".

وجاء في تفاصيل رسالة الطبطبائي التي نشرها الدمخي ما يلي:

باعتباري زميلا للأخ المعتقل حماد النومسي، وبصفتي مقررا للجنة حقوق الإنسان في مجلس الأمة فإنه يؤسفني ما تعرض له الزميل الفاضل من تعسف متكرر اثناء نقله لتلقي العلاج من مرض القلب الذي يعاني منه، من خلال الإصرار على تكبيل يديه وقدميه بالسلاسل أثناء نقله من السجن الى مستشفى الفروانية، واخيرا تعرض اليوم لإهانة ومعاملة حاطة بالكرامة الإنسانية عندما رفض تقييد يديه ورجيله قبل نقله للمستشفى من قبل احد أفراد الأمن مما دفع الاخ حماد لرفض الذهاب للمستشفى وإعلانه التوقف عن تلقي العلاج ومقابلة الأطباء احتجاجا على هذه المعاملة السيئة.

وأضاف الطبطبائي في رسالته: وانا من موقعي هنا وبصفتي والمسؤولية الملقاة على عاتقي أطالب الأخ وزير الداخلية بالتدخل لمنع تكرار هذه المعاملة الحاطة بالكرامة الإنسانية، خاصة اذا كانت تتم مع ثلة من أبناء الوطن الشرفاء الذين قاموا بتسليم أنفسهم طواعية، رغم اعتقادهم ببراءتهم عن التهم الظالمة والتي لفقت لهم والتي صدر على اثرها حكم محكمة الاستئناف المشوب بالخلل والعوار.

back to top