أحيت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي حفلاً ساهراً لمندوبي الدول المؤيدة لواشنطن، خلال تصويت الجمعية العامة على إدانة قرار واشنطن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ونشرت هيلي على "تويتر"، تحت عنوان "سهرة استثنائية للأصدقاء"، مجموعة من الصور التي تظهر فيها محاطة بمندوبي ومندوبات البلدان التي تضامنت مع واشنطن في قرارها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، واعتبار الأخيرة "عاصمة لإسرائيل".

Ad

وفي التغريدة التي أرفقتها بصورها هي والأصدقاء، كتبت هيلي: "من السهل على الأصدقاء اللقاء في الأوقات العادية، لكننا لن ننسى أبدا الأصدقاء الذين وقفوا إلى جانبنا، ونعرب عن شكرنا لـ64 دولة عارضت، أو امتنعت عن التصويت، أو تغيبت عن جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي بحثت قرار واشنطن تجاه القدس".

وبينما أصيب عشرة فلسطينيين، امس، في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مخيم الدهيشة قرب بيت لحم بالضفة الغربية، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن الطيران الحربي هاجم ليل الاربعاء-الخميس مواقع لحركة "حماس" في قطاع غزة، بعد اطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع لم تسفر عن اضرار.

وسقطت ثلاثة صواريخ اطلقت من غزة على جنوب اسرائيل من دون ان تتسبب بأضرار.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الاسرائيلي، أمس، انه سيفتح تحقيقا في مقتل الفلسطيني الكسيح ابراهيم أبو ثريا في غزة، خلال مواجهات مع جنوده.

وفقد ابراهيم ابو ثريا (29 عاما) ساقيه خلال هجوم اسرائيلي على قطاع غزة قبل نحو عشر سنوات، ووثق شريط فيديو نشره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة مقتله على كرسيه المتحرك والعلم الفلسطيني في حضنه.